أعلنت مؤسسة راديو فرانس الفرنسية العامة لوكالة الأنباء الفرنسية، الخميس، أن شركة آبل “بصدد إزالة” تطبيقي “راديو فرانس” و”فرانس إنتر” من متجر تطبيقاتها في الصين بناء على طلب السلطات.

وقالت المجموعة في بيان: “نأسف لأن مستمعينا المقيمين في الصين يجدون أنفسهم معاقبين بفقدان إمكانية الوصول إلى البث المباشر وبرامج البودكاست التي نبثها، ولا سيما المحتويات الإخبارية التي تم التحقق منها”.

وأبلغت شركة آبل مجموعة راديو فرانس بعملية السحب هذه في رسالة اطّلعت عليها وكالة فرانس برس. أوضحت “آبل” أنها تتصرف “بناءً على طلب الهيئة الصينية لإدارة الفضاء الإلكتروني” لأن تطبيق راديو فرنسا “يتضمن محتوى غير قانوني في الصين”.

وعلّق مدير الاستراتيجية الرقمية والابتكار في “راديو فرانس”، لوران فريش، عبر منصة إكس: “التطبيق يؤثر على ما يبدو على الرأي العام الصيني”. أضاف: “نشتبه في أن البودكاست الممتاز الذي تبثه فرانس إنتر” عن الرئيس الصيني، والذي يحمل عنوان “شي جين بينغ، الأمير الأحمر” هو المستهدف في هذه الخطوة.

ردّت “آبل” في بيان أرسلته إلى وكالة فرانس برس قائلة “نحن ملزمون باحترام القوانين المعمول بها في البلدان التي نعمل فيها، حتى لو لم نكن نؤيدها. وبالإشارة إلى قانون الأمن السيبراني المحلي، أمرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بإزالة هذه التطبيقات من الواجهة الصينية”.

التعليقات على “آبل” تسحب تطبيقات “إذاعة فرنسا” بناء على طلب بكين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تقرير الخارجية الأمريكية: المغرب “يشجع ويسهل” بشكل فاعل تدفق الاستثمارات الأجنبية

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تقريرها السنوي حول مناخ الاستثمار العالمي،…