قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، تكريم اسم أسطورة كرة القدم الألمانية الراحل فرانز بيكنباور في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وتستضيف ألمانيا منافسات أمم أوروبا 2024 خلال الفترة من يوم 14 يونيو الجارى وتستمر حتى 14 يوليوز المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانا عبر موقعه الرسمي، أعلن فيه تكريم أيقونة كرة القدم الألمانية الراحل فرانز بيكنباور في حفل افتتاح بطولة أمم أوروبا 2024 قبل مواجهة المنتخب الألماني ضد اسكتلندا على ملعب “أليانز أرينا”.

ويأتي هذا التكريم كاعتراف بإنجازات بيكنباور الاستثنائية في عالم كرة القدم، حيث قاد منتخب ألمانيا للفوز بكأس الأمم الأوروبية عام 1972 كلاعب، ثم قادهم كمدرب للفوز بنفس البطولة عام 1984.

وتعليقًا على ذلك، صرح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين: “نحن فخورون بتكريم فرانتس بيكنباور، أحد أعظم لاعبي كرة القدم ومدربيها على الإطلاق. لقد ترك إرثًا خالدًا في اللعبة، ونأمل أن يُلهم هذا التكريم الأجيال القادمة من لاعبي كرة القدم.”

وأضاف : “إن مشاركة هايدي بيكنباور في حفل الافتتاح مع بيرنارد ديتز ويورغن كلينسمان هي بمثابة رمزية قوية لمنتخب ألمانيا العظيم، ونحن ممتنون لقبولهم المشاركة في هذه اللحظة المميزة.”

وحصل بيكنباور على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 2013، وتوفي في يناير الماضى عن عمر يناهز 78 عاما.

كما شارك بيكنباور في 103 مباريات دولية سجل من خلالها 14 هدفًا، واعتزل فرانز بيكنباور كرة القدم الدولية في عام 1977 عن عمر يناهز 31 عامًا، قبل أن يعتزل مسيرته مع نادي نيويورك كوزموس في عام 1983.

ليتوج بيكنباور مرتين بالكرة الذهبية، واختير أفضل لاعب في ألمانيا في أربع مناسبات، وهو يوجد ضمن فريق فيفا العالمي للقرن العشرين، حيث نال أيضا وسام الاستحقاق من فيفا علاوة على وشاح الفيفا الشرفي وجائزة فيفا الرئاسية.

التعليقات على تكريم اسم فرانز بيكنباور فى حفل افتتاح يورو 2024 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. الجيش الملكي يعلن تعاقده مع المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش خلفا للتونسي نصر الدين نابي

أعلن نادي الجيش الملكي، اليوم السبت، تعاقده بشكل رسمي مع المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش…