وجه فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة سوق السبت رسالة إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف ببني ملال، يطلبه فيها بفتح تحقيق حول ملابسات حادثة سير بالطريق الاقليمية رقم 3226 بسوق السبت، والتي راحت ضحيتها سيدة وسط إتهامات بـ”تغيير معالم” الحادث.

وقالت الجمعية في رسالتها التي اضطلع عليها “الأول” إنها توصلت بـ”معطيات موثقة بصور تثبت بالملموس تغييرا في معالم حادثة سير وقعت بتاريخ 28 ابريل 2024 على مستوى الطريق الاقليمية 3226 على مستوى جماعة سيدي حمادي من طرف الدرك الملكي لسوق السبت،حيت ان محاضر الضابطة القضائية تضمنت وقائعا واحداثا واستعمت لرواية مغايرة لحادثة السير التي وقعت بسيدي خريص حيث ان الصور التي توصل بها الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان تبين بجلاء تغييرا كبيرا في معالم حادثة السير السالفة الذكر والذي راح ضحيتها احدى السيدات”.

وتابع فرع الجمعية في مدينة سوق السبت: “وايمانا منا بدور النيابة العامة في استجلاء الحقيقة وانصاف الضحايا ووقف نزيف التلاعبات في المحاضر وتوظيفها لخدمة طرف على حساب طرف اخر مما يتسبب في ضياع الحقيقة وهو ما يصنف في خانة تزوير في محرر رسمي طبقا لمقتضيات القتنون الجنائي اولا والثقة في عمل الاجهزة الامنية ثانيا وثالثا ضياع ذوي الحقوق مما يسبب تضليلا خطيرا لجهاز القضاء تكون له انعكاسات سلبية وخطيرة على عدة مستويات،وعليه نتوجه اليكم السيد الوكيل العام بطلب فتح تحقيق نزيه وشفاف لكشف جميع خيوط هذا الملف الشائك مع ترتيب الجزاءات”.

التعليقات على وسط اتهامات بـ”تغيير معالمها”.. حقوقيون بـ”سوق السبت” يراسلون النيابة العامة لفتح تحقيق حول حادثة سير مميتة  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استعراض الوفد الرياضي المغربي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

مثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الملك محمد السادس في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024…