لأول مرة في تاريخه، بلغ المنتخب الفلسطيني أمس الخميس الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا لكرة القدم، ليلتحق بمنتخبات السعودية والأردن وعُمان والبحرين التي حسمت أيضا تأهلها في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

في المجموعة التاسعة من هذه التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 وعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد في قطر حيث يخوض مبارياته البيتية، حقق المنتخب الفلسطيني المطلوب منه بحصوله على نقطة التعادل السلبي مع منافسه الوحيد على البطاقة الثانية نظيره اللبناني، ليلحق بذلك بأستراليا التي كانت حاسمة للبطاقة الأولى.

وببلوغه الدور الثالث من التصفيات المزدوجة لأول مرة في تاريخه، ضمن المنتخب الفلسطيني مشاركته في كأس آسيا للمرة الرابعة تواليا بعدما أبقى على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن نظيره اللبناني قبل الجولة السادسة الأخيرة المقررة الثلاثاء في بيرث ضد أستراليا التي أبقت على سجلها المثالي بفوز خامس توالياً، وذلك على حساب مضيفتها بنغلادش 2-0.

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي المجموعة السابعة، عادت السعودية من إسلام أباد بفوزها الرابع وبطاقة تأهلها بتغلبها على مضيفتها باكستان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فراس البريكان ومصعب فهد الجوير.

ورفع فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الأردن الذي ضمن بدوره البطاقة الثانية بتغلبه على ضيفه الطاجيكي بثلاثية نظيفة لعلي علوان (51) ويزن النعيمات وإبراهيم سعادة، ليصبح متقدما عليه في الوصافة بفارق خمس نقاط.

وبثلاثية من عبد الرحمن المشيفري في الدقائق 31 و55 و75، تغلب المنتخب العُماني خارج ملعبه على الصين تايبيه 3-0، متصدراً المجموعة الرابعة بـ12 نقطة وضامنا تأهله كونه يتقدم بفارق نقطتين عن قرغيزستان وخمس عن ماليزيا الثالثة، وذلك بعد التعادل بين الأخيرتين 1-1 على أرض الأولى.

(أ ف ب)

التعليقات على التصفيات المزدوجة.. منتخب فلسطين يبلغ الدور الثالث لأول مرة في تاريخه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لامين جمال أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا

توج نجم منتخب إسبانيا لامين جمال بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا 2024™، في حين ظف…