ذكر زعماء جمهوريون يوم الخميس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إنه “سيعرض الحقيقة” بشأن الحرب ضد حماس في غزة عندما يلقي كلمة أمام الكونجرس الأمريكي في 24 يوليوز خلال زيارة لواشنطن.

وقال رئيس مجلس النواب مايك جونسون وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في بيان إن نتنياهو سيتحدث أمام جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ.

وقال نتنياهو في بيان “أنا متأثر للغاية لأنني أحظى بشرف تمثيل إسرائيل أمام مجلسي الكونجرس ومن أجل عرض الحقيقة بشأن حربنا العادلة ضد أولئك الذين يسعون إلى تدميرنا أمام ممثلي الشعب الأمريكي والعالم أجمع”.

تأتي زيارة نتنياهو وسط توترات بينه وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي دعم الحملة الإسرائيلية في غزة لكنه انتقد في الآونة الأخيرة أساليبها وحجب إرسال بعض الأسلحة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان نتنياهو سيجتمع مع بايدن خلال زيارته للولايات المتحدة.

وبدأ دعم بايدن لإسرائيل يشكل عبئا سياسيا على الرئيس قبل انتخابات نونبر مع غضب بعض الديمقراطيين والناخبين إزاء مقتل آلاف المدنيين في غزة.

كما انتقد الجمهوريون بايدن لموقفه من الحرب قائلين إنه لا يفعل ما يكفي لمساعدة إسرائيل.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان منفصل إنه شارك في توجيه الدعوة لنتنياهو.

وأضاف شومر “لدي خلافات واضحة وعميقة مع رئيس الوزراء، والتي عبرت عنها في أحاديث خاصة وعلنا وسأواصل القيام بذلك. لكن لأن علاقة أمريكا بإسرائيل هي علاقة راسخة ولا تقف على شخص واحد أو رئيس الوزراء، فقد انضممت إلى دعوته للتحدث”.

التعليقات على نتنياهو يستعد لإلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي في 24 يوليوز حول حربه على غزة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لامين جمال أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا

توج نجم منتخب إسبانيا لامين جمال بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا 2024™، في حين ظف…