وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات إلى الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا، لاعب وست هام يونايتد بانتهاك، لوائح مكافحة المراهنات.

وتم اتهام اللاعب بانتهاك لوائح الاتحاد الإنجليزي في 4 مباريات، أمام ليستر سيتي في 2022، وأستون فيلا في 12 مارس 2023، وليدز يونايتد في 21 ماي 2023، وبورنموث في  2023.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي في بيان أن باكيتا “سعى بشكل مباشر إلى التأثير على سير اللعب أو السلوك أو أي جانب آخر خلال هذه المباريات من خلال السعي عمداً للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق”، والتأثير في سوق المراهنات من أجل شخص واحد أو أكثر للربح”.

كما اتهم الاتحاد الإنجليزي اللاعب البرازيلي بانتهاكين للوائح فيما يتعلق بعدم الامتثال. ويملك باكيتا حق الرد على الاتهامات حتى 3 يونيو أو طلب مد الموعد النهائي.

وأمام باكيتا مهلة حتى 3 يونيو المقبل للرد على الاتهامات، مع مراعاة أي طلب لتمديد الموعد النهائي.

وتعتبر التهم الموجهة إلى اللاعب خطيرة للغاية، حيث يواجه حظرا عالميا طويلا إذا ثبتت إدانته من قبل لجنة مستقلة.

باكيتا يرد على الاتهامات:

ورد لوكاس باكيتا على الاتهامات عبر حسابه في منصة “إكس” قائلاً: “أنا مندهش للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنجليزي توجيه الاتهام لي، على مدى 9 أشهر، تعاونت مع كل خطوة من التحقيق، وقدمت كل ما أستطيع من معلومات”.

وأضاف: “أنفي جميع التهم برمتها، سأقاتل بكل جهد لتبرئة اسمي. ونظراً للعملية الجارية، لن أقدم أي تعليق آخر”.

بيان وست هام:

من ناحيته، قال وست هام في بيانه “يقر النادي بتسلّم اتهام الاتحاد الإنجليزي الذي تلقاه لوكاس باكيتا بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعده”.

وتابع “ينفي لوكاس بشكل قاطع هذه الانتهاكات وسيواصل الدفاع بقوة عن موقفه، سيواصل النادي الوقوف إلى جانب اللاعب ودعمه طوال العملية ولن يدلي بأي تعليق آخر حتى يتم الانتهاء من الأمر”.

وكان الاتحاد الإنجليزي عاقب ساندرو تونالي، لاعب نيوكاسل يونايتد، بالإيقاف لشهرين مع وقف التنفيذ، بسبب انتهاك لوائح مكافحة المراهنات.

التعليقات على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يتهم البرازيلي باكيتا بانتهاك لوائح المراهنات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اعتقال بودريقة يستنفر مكونات فريق الرجاء واجتماع عاجل مرتقب

من المرتقب أن يعقد مكتب المسير لنادي الرجاء الرياضي اجتماعا عاجلا  خلال الساعات المقبلة، و…