وجه االفريق الحركي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، حول تأثير عودة الصادرات المغربية من الخضر والفواكه عبر موريتانيا، على السوق المغربية والقدرة الشرائية للمواطن.

واعتبر الفريق الحركي، أنه “في ظل الأخبار المتداولة في شأن الغاء السلطات الموريتانية الزيادة في التعريفات الجمركية التي كانت أقرتها مطلع العام الجاري على واردات الخضر والفواكه المغربية، بنسبة فاقت 100 في المائة، فإن المرتقب بكل تأكيد هو عودة الصادرات المغربية من المنتجات الفلاحية لهذا البلد الشقيق”.

وأضاف السؤال، أنه وفي “هذا الإطار يتوقع الخبراء الاقتصاديون ارتفاع أسعار هذه الأخيرة من جديد في الأسواق الوطنية بعدما سجلت انخفاضا ملموسا طوال الأشهر الأخيرة مما ينذر بارتفاع نسبة التضخم نتيجة انخفاض العرض في الأسواق الوطنية”.

وسائل الفريق، الوزير صديقي حول “الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتفادي تأثير هذا الإجراء على السوق الوطنية، وعلى القدرة الشرائية للمواطنين، فضلا عن التدابير التي سيتخذها لضمان وفرة العرض من المنتجات الفلاحية من الخضر والفواكه والخضر في الأسواق الوطنية”.

 

التعليقات على تأثير عودة تصدير الخضر والفواكه إلى موريتانيا على السوق الداخلية يسائل الحكومة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جنايات طنجة توزع 34 سنة سجنا على المتهمين في ملف “جاك بوتيي”

قضت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بطنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأ…