أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن منح قطر شرف استضافة بطولة كأس العرب لثلاث نسخ، في سنوات 2025 و2029 و2033.

وأوضح “الفيفا” في بيان رسمي أنه: “بناء على طلب من الاتحاد القطري لكرة القدم، ستستضيف قطر هذه البطولة أعوام 2025 و2029 و2033، وذلك باعتبارها مسابقة مقامة على أساس الدعوة، إذ لن تكون مدرجة في جدول المباريات الدولية”.

وأتى القرار عقب انعقاد الدورة 74 لمؤتمر الفيفا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعدما اجتمع مجلس الفيفا وتبنّى جملة من القرارات الهامة.

ومن بين القرارات الهامة التي تمّ الاتفاق عليها خلال الاجتماع إقامة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لأندية السيدات في يناير وفبراير 2026 بمشاركة 16 فريقاً.

وكانت قطر عبّرت عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرة ثانية توالياً في دجنبر 2025، من خلال ما كشفه وزير الشباب والرياضة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منتصف فبراير الماضي في مقابلة تلفزيونية.

واستضافت قطر النسخة الماضية في دجنبر من سنة 2021 بمشاركة 16 منتخباً عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغّرة لمونديال 2022.

وبدأت النسخة الماضية من البطولة بالأدوار التمهيدية قبل الوصول إلى مرحلة المجموعات، التي أقيمت بمشاركة 16 منتخبا، تأهل المتصدر والوصيف عن كل مجموعة إلى ربع النهائي وصولا إلى المباراة الختامية.

وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخباً، وكأس آسيا في يناير وفبراير الماضيين وانتهت بإحراز قطر اللقب مرّة ثانية توالياً.

التعليقات على رسميا.. فيفا يعلن استضافة قطر ثلاث نسخ من كأس العرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اعتقال بودريقة يستنفر مكونات فريق الرجاء واجتماع عاجل مرتقب

من المرتقب أن يعقد مكتب المسير لنادي الرجاء الرياضي اجتماعا عاجلا  خلال الساعات المقبلة، و…