أفاد التقرير السنوي لمكتب التأمين الكندي بأن الكوارث الطبيعية وسوء الأحوال الجوية تسببت، خلال 2023، بخسائر تأمينية في البلاد بقيمة 3.13 مليار دولار.

وأوضح المصدر أن 2023 تعد السنة الثانية على التوالي التي تتجاوز فيها خسائر من هذا النوع عتبة الـ3 ملايير دولار، بعد أن بلغت قيمتها 3.4 ملايير دولار في عام 2022.

وأشار المصدر ذاته إلى أن حرائق الغابات في منطقتي أوكاناغان وشوسواب في مقاطعة بريتيش كولومبيا في غرب كندا تتصدر قائمة الكوارث الطبيعية، إذ تسببت بخسائر مؤم نة بقيمة 720 مليون دولار.

كما تسببت العواصف الصيفية الشديدة في مقاطعة أونتاريو بخسائر مؤم نة بقيمة 340 مليون دولار، فيما خلفت العاصفة الجليدية الربيعية في أونتاريو ومقاطعة كيبيك أضرارا مؤم نة بقيمة 330 مليون دولار.

بدورها، يتابع التقرير الذي أورده موقع (راديو كندا)، تسببت عواصف الب ر د الصيفية في وينيبيغ، عاصمة مقاطعة مانيتوبا في غرب وسط البلاد، وكالغاري، كبرى مدن مقاطعة ألبرتا في الغرب، بأضرار مؤم نة تزيد قيمتها عن 250 مليون دولار.

ويشير التقرير إلى أن هذه الكوارث الطبيعية وسوء الأحوال الجوية تضعان عام 2023 في المرتبة الرابعة ضمن أكثر الأعوام المناخية تكلفة، مذكرا بأن عام 2016 يعد الأسوأ، بعد أن دمرت خلاله حرائق غابات واسعة النطاق جزءا كبيرا من مدينة فورت ماكموري (شمال شرق ألبرتا).

واعتبر مكتب التأمين الكندي، في بيان، أن “هذه الإحصائية القاتمة تسلط الضوء على التكاليف المالية للتغير المناخي بالنسبة لشركات التأمين والحكومات ودافعي الضرائب”.

التعليقات على كندا.. الكوارث الطبيعية تسببت في خسائر تأمينية تفوق 3 ملايير دولار خلال 2023 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس…