خرج الاف المواطنين صباح اليوم الأحد 10 دجنبر، في مسيرة شعبية تضامنية مع فلسطين، بالإغلاق النهائي لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، وسحب مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات مطالبة ب”إسقاط التطبيع”، كما هتفو بشعارات تدين المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووقع المحتجون، بالموازاة مع المسيرة، عريضة من أجل توجيهها إلى الحكومة لالغاء “اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل”.

وجاء في العريضة “نحن الموقعين على هذه العريضة، بأسمائنا الكاملة وصفاتنا وأرقام بطاقاتنا الوطنية مع تاريخ امتداد صلاحيتها، الكل وفقا لمتطلبات القانون التنظيمي 14/44 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية”.

كما جاء في هذه العريضة “تُوجه هذه العريضة إلى السيد رئيس الحكومة المغربية، مطالبين بإلغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل الذي يمعن في ارتكاب جرائم حرب بالجملة ضد الإنسانية، وفي سياسة التهجير القسري والقهر في غزة والضفة الغربية، ويمعن في استهداف القدس والأقصى المبارك، حيث لا يزيده استمرار التطبيع إلا تعنتا وغطرسة”.

 

ودعت العريضة إلى الإغلاق النهائي لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط والسحب النهائي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، استجابة لمختلف العرائض الشعبية الموقعة من قبل النخب الوطنية وهيآت المجتمع المدني سالفا.

التعليقات على آلاف المغاربة يحتجون اليوم في الرباط ضد الحرب على غزة وحملة توقيعات لإغلاق مكتب الاتصال الاسرائيلي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحموشي يجري مباحثات مع المفوض العام للاستعلامات بالمملكة الإسبانية

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الثلاثاء با…