جدّد حزب التقدم والاشتراكية، عقب اجتماع لمكتبه السياسي مطالبته الحكومة إلى التعامل الإيجابي مع نساء ورجال التعليم، من أجل استئناف الدراسة في أسرع وقت.

وأكد الحزب في بلاغ له، أنه “سجل – كما طالب بذلك سابقا- الخطوات التي قامت بها الحكومة خلال لقائها، يوم الاثنين 27 نونبر، بممثلي النقابات التعليمية، والمتعلقة بتجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية والالتزام بتعديله وتضمينه تحسين دخل موظفي وموظفات القطاع في أجل أقصاه 15 يناير المقبل، فضلا عن الالتزام بعدم الاقتطاع من الأجور”.

وأضاف البلاغ أن الحزب “ينادي الحكومة إلى أن تواصل مجهودها، من أجل إقناع نساء ورجال التعليم وطمأنتهم على مال مطالبهم المشروعة، والمتعلقة أساسا بالرقي بأوضاعهم المادية والاعتبارية، بما يجعلهم شركاء فعليين في إصلاح المدرسة العمومية”.

كما دعا الحزب إلى ضرورة التعامل الإيجابي والبناء مع مطالب النقابات التعليمية، من أجل استئناف الدراسة في أسرع وقت، تفاديا لشبح سنة دراسية بيضاء، وصونا لحق ملايين بنات وأبناء الشعب المغربي في التحصيل الدراسي السوي.

التعليقات على التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى مواصلة جهودها لتحسين أوضاع موظفي التعليم تفاديا لسنة دراسية “بيضاء” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل للمكسيك من 20 إلى 24 فبراير الجاري

يقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، بزيارة عمل…