أكد جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين بالرباط، أنه “مهما كان حجم الدماء وفظاعة العدوان على غزة وفلسطين إلا أن الاحتلال الإسرائيلي سيزول، مشددا أن فلسطين مر عليها الكثير من الغزوات، وستكون مقبرة للغزاة”.

وقال الشوبكي خلال مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية دعما لغزة وفلسطين، أمس الأحد بالرباط، إن “الشعب الفلسطيني يملك الإرادة”، منبها إلى أن “غزة صامدة.. قد يجوع أهلها ويموتون لكن لن يرحلوا أبدا”.

ووصف المسؤول الدبلوماسي ما يجري بغزة بأنه معركة إبادة ضد الشعب الفلسطيني، تستهدف الهوية الوطنية الفلسطينية، وتروم إخراج الفلسطيني من التاريخ والجغرافيا.

وأضاف، أن “الاحتلال يمارس حملة تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني، ويقوم بمجازر ضد فلسطين عامة وغزة خاصة، حيث لم يترك محرما إلا وقصفه، ومنها المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات وغيرها، منبها إلى أن الأخير لن يقبل إلا طريق الحرية والاستقلال، ومهما كان الثمن”.

وتفاعلا مع شعار “أمريكا عدوة الشعوب”، قال الشوبكي إن “هذا الشعار يعكس الواقع، لأن أمريكا هي التي تحتل فلسطين، وهي التي أعطت الضوء الأخضر لهذا العدوان، ولذلك هي شريكة فيه، كما أنها تعمل على تعطيل الحل السياسي في فلسطين”.

ونوه المتحدث ذاته بالدعم الشعبي العالمي لفلسطين، قائلا إن “فلسطين وحدت العالم، إذ أصبحت حريتها مطلبا أمميا من كل شعوب العالم، كما أصبحت فلسطين قِبلة لكل البشرية الرافضة للعدوان”.

وتساءل الشوبكي عن سبب عدم استغلال أوراق الضغط العربي لإجبار الاحتلال على وقف العدوان، مشددا أن “الأمة تتوفر على أوراق ضغط متعددة، سياسيا واقتصاديا”.

من جانب آخر، نوه الشوبكي بالشعب المغربي وبكل قواه السياسية وأحزابه وألوانه التي كانت دائما وما تزال مع فلسطين، مشيرا إلى أن “الرباط كانت دائما مصدر العديد من القرارات التاريخية، ومنها الاعتراف بمنظمة التحرير، وتشكيل منظمة التعاون الإسلامي، وغيرها، داعيا الشعب المغربي إلى مواصلة دعمه وانتصاره للقضية الفلسطينية”.

التعليقات على سفير فلسطين بالمغرب: “أمريكا هي التي تحتل فلسطين وليست إسرائيل والرباط كانت دائما مصدر العديد من القرارات التاريخية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كوبا أميركا 2024.. الأوروغواي ثالثة بفضل مخضرمها لويس سواريس

قاد المهاجم المخضرم البديل لويس سواريس منتخب بلاده الأوروغواي إلى تتويج مشاركتها في نهائيا…