يشارك رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، على رأس وفد عن المجلس، في أشغال الاجتماع التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي (أسيكا) الذي سينعقد بلوبامبا، مملكة إيسواتيني، مابين 11 و 13 ماي الجاري، وكذا دورة البرلمان الإفريقي التي ستعقد بجمهورية جنوب إفريقيا في 15 منه.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن هذا اللقاء سيتناول مواضيع ذات أهميه وراهنيه لبلدان إفريقيا والعالم العربي في ضوء ما يمر به العالم اليوم من أزمات متعددة ومتلاحقة أثرت ومازالت تؤثر على اقتصادات بلدانها، كما سيناقش أهمية الاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة في المنطقتين العربية والإفريقية.

ويندرج هذا اللقاء، حسب البلاغ، في إطار تنزيل برنامج عمل رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، برئاسة السيد النعم ميارة، والرامي إلى تقوية العمل المشترك على المستويين الإفريقي والعربي، وإلى إرساء حوار برلماني بين مجالس الشيوخ والمجالس المماثلة بدول الجنوب، استرشادا بالنهج السديد والتوجيهات السامية للملك محمد السادس، لترسيخ الدور الريادي للمملكة في تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

وأفاد المصدر ذاته بأن رئيس مجلس المستشارين سيجري بهذه المناسبة محادثات مع رؤساء ووفود مجالس الشيوخ والشورى المشاركة والمسؤولين الحكوميين والبرلمانيين بمملكة إيسواتيني، تروم تعزيز التعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

ومن المقرر، وفق البلاغ، أن يحضر ميارة أيضا، أشغال دورة البرلمان الإفريقي ويلقي كلمة أمام المشاركين خلال الجلسة الافتتاحية، التي ستنعقد بميدراند، جمهورية جنوب إفريقيا يوم 15 ماي.

وأوضح أن هذه المشاركة تأتي في إطار انخراط مجلس المستشارين في هذه المؤسسة الإفريقية بهدف تعزيز التعاون البرلماني القاري وتقوية سبل التنسيق والتشاور بين أعضاء البرلمانات الوطنية الإفريقية، فضلا عن إبراز الرؤية الإستراتيجية الملك محمد السادس التي تؤكد على التزام المغرب الثابت من أجل إفريقيا موحدة ومتضامنة، وتنمية مستدامة ومتكاملة للقارة.

ويضم الوفد المرافق لرئيس مجلس المستشارين كلا من رئيس فريق الاتحاد المغربي للشغل، نور الدين سليك، وعضو فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، المخلول حرمة الله، و عضو فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، محمد العموري.

التعليقات على ميارة يشارك مابين 11و 15 ماي في أشغال الاجتماع التشاوري العاشر لرابطة (أسيكا) و دورة البرلمان الإفريقي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه إتحاد العاصمة الجزائري بهدف لمثله

تعادل فريق الفتح الرياضي مع ضيفه إتحاد العاصمة الجزائري بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت …