يستعد مستشارون ينتمون إلى المعارضة بالمجلس الجماعي لجماعة الهرهورة، إلى مراسلة الداخلية من أجل إيفاد لجنة من المفتشية العامة للوزارة، وذلك للوقوف على ما اعتبروه “سلسلة من التجاوزات الخطيرة”.

وكشفت مصادر “الأول” من داخل المجلس، أن من بين هذه “الفضائح” استغلال نجل النائب الثالث لرئيس الجماعة المذكورة، المنتمى للحركة الشعبية، لسيارة في ملكية الجماعة، وتسليمه لـ”بونات” الوقود على حساب الميزانية.

وأشارت مصادرنا إلى أنها ستتوجه كذلك إلى الداخلية من أجل الوقوف على شراء الرئيس لسيارة من نوع “توارك” في الوقت الذي دعت فيه الوزارة إلى ترشيد النفقات وحصرها على ما هو ضروري وأساسي لتسيير المرفق العمومي والاستجابة إلى حاجيات الساكنة الأساسية.

وسبق أن أثيرت على مستوى إحدى الدورات، قضية استغلال سيارة المصلحة من قبل ابن نائب الرئيس بدون موجب حق، ولكن الأمر لم يجد أي آذان صاغية من قبل الرئيس أو من معه، تضيف مصادرنا.

وتتهم مصادرنا رئيس الجماعة ونوابه بتحويل الجماعة إلى “مرتع للريع”، وبأنه يحاول إعادة التجربة السابقة، والتي شهدت صدور تقرير “أسود” من المفتشية العامة للإدارة الترابية، رصد جملة من المخالفات الجسيمة والخطيرة ارتكبها الراحل فوزي بنعلال الرئيس السابق للجماعة، خلال الولاية السابقة، حيث تم عزله بقرار قضائي على خلفية مخالفة القوانين والأنظمة المتعلقة بالتعمير و مخالفات بالجملة تتعلق بخرق الضوابط المنظمة لمجال التعمير همت المشاريع الكبرى بالجماعة و كذلك المشاريع الصغرى.

التعليقات على هرهورة.. المعارضة تستعد لمراسلة لفتيت لوضع حد لاستغلال سيارات المصلحة بشكل شخصي على حساب ميزانية الجماعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في الوقت الذي يجب أن تصل إلى 900 مليون درهم.. العائدات المالية للدولة من المقالع لا تتجاوز 50 مليون في السنوات الأخيرة

سجل تقرير برلماني ارتفاع عدد المقالع المنظمة منذ دخول القانون رقم 27.13 المتعلق بالمقالع ح…