ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، يوم الثلاثاء 27 دجنبر بالرباط، مجلس إدارة جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب “SIAM” بحضور رئيس الجمعية، السيد نور الدين بوطيب، وأعضاء مجلس الادارة.

وقام المجلس بتقييم النسخة السابقة من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقدة سنة 2019، والتي مكنت من جلب  000 850 زائر و595 صحفيًا يمثلون وسائل الإعلام الوطنية والدولية، مع سويسرا كضيف شرف، وشهدت تنظيم 35 مؤتمر وتوقيع 42 اتفاقية.

وبعد غياب لمدة ثلاث سنوات بسبب الوضع الصحي المرتبط بوباء كوفيد-19، ستستضيف مدينة مكناس النسخة الخامس عشر من 2 إلى 7 ماي 2023 تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تحت شعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة “. وستستضيف هذه النسخة المملكة المتحدة كضيف شرف.

ويمتد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يعد من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة، ومن المنتظر أن تستقبل النسخة القادمة من الملتقى حوالي 000 900 زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة.

وينظم المعرض حول 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة) وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

ويعكس اختيار المملكة المتحدة جودة العلاقات التي تربط البلدين منذ عقود، ويتيح للمشاركين فرصة مميزة للتعرف واكتشاف ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية.

التعليقات على بعد ثلاث سنوات من الغياب بسبب كورونا.. تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب من 02 إلى 07 ماي 2023 بمكناس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مقتل 104 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية خلال توزيع للمساعدات

قتل 104 من الفلسطينيين على الأقل وأصيب المئات برصاص القوات الإسرائيلية، حسبما أعلنت وزارة …