أعلن المكتب الجهوي بني ملال- خنيفرة للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خوض إضراب جهوي لمدة 48 ساعة ووقفتين إحتجاجيتي بكل من بني ملال والفقيه بنصالح، ضد “التضييق على الحريات النقابية بعدد من جماعات الجهة”.
وقررت النقابة، حسب بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، “خوض إضراب جهوي لمدة 48 ساعة مرفوقا بوقفتين احتجاجيتن بكل من بني ملال والفقيه بن صالح سيعلن على توقيتهما عبر بلاغ سيصدر لاحقا وذلك احتجاجا على التضييق على الحريات النقابية، وضرب القدرة الشرائية للطبقة العاملة، وتوقيف وزارة الداخلية للحوار الاجتماعي مع القطاع”.
ومن أسباب التصعيد الاحتجاجي، يقول البلاغ، “عدم تسوية ملف حاملي الشهادات و الدبلومات خريجي مراكز التكوين الاداري و التقنيين و المتصرفين و المهندسين، وتنفيد الأحكام الصادرة عن القضاء المتعلقة بتسوية الوضعية الادارية للموظفين “جماعة ايت بوالي ….. إقليم أزيلال”، والمتابعات القضائية (تقني فم العنصر) دون غيره من أعضاء لجنة المصادقة على التصاميم”.

التعليقات على بسبب التضييق على الحريات النقابية.. نقابيو الجماعات الترابية ببني ملال يخوضون إضراباَ لمدة 48 ساعة مرفوقا بوقفتين احتجاجيتن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مقتل 104 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية خلال توزيع للمساعدات

قتل 104 من الفلسطينيين على الأقل وأصيب المئات برصاص القوات الإسرائيلية، حسبما أعلنت وزارة …