أعلن الصندوق الوطني للضمان ‏الاجتماعي عن شروعه، ابتداءا من الخميس الماضي فاتح دجنبر الجاري، في صرف المعاشات المعاد تقييمها برسم شهر نونبر 2022، وكذا مجموع الزيادات الناتجة عن إعادة التقييم.
وأكد بلاغ للصندوق الوطني للضمان ‏الاجتماعي، توصل “الأول” بنسخة منه، أن عملية إعادة تقييم المعاشات قد تمت بنسبة 5 في المائة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يشمل مجموع الزيادات بأثر رجعي ابتداء من فاتح يناير 2020 (34 شهر).
وأشار البلاغ إلى أن هذه الزيادات تهمّ الأشخاص الذين يتقاضون معاشاتهم قبل 31 دجنبر 2019، بالإضافة إلى معاشات الشيخوخة والزمانة، دون أن تقل الزيادة عن 100 درهم شهريا.
ويأتي صرف المعاشات متضمنا هذه الزيادات بعدما صادق مجلس الحكومة، المنعقد في 17 نونبر، على مشروع المرسوم رقم ‏‏2.22.910 بشأن ‏الزيادة في المعاشات التي يصرفها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والذي يدخل في إطار العمل بأحكام ‏المادة 9 من الظهير الشريف بمثابة قانون ‏رقم 1.72.184 يتعلق بنظام الضمان الاجتماعي، والتي تخول للمجلس الإداري للصندوق ‏‏الوطني للضمان الاجتماعي أن يتقدم باقتراحات في شأن إعادة تقدير المعاشات التي ‏يصرفها النظام، حيث قام هذا المجلس بدراسة ‏واقتراح زيادة بنسبة ‏‎ 5%‎‏في هذه المعاشات ‏على ألا تقل هذه الزيادة عن 100 درهم شهريا كحد أدنى. ‏

التعليقات على صندوق الضمان ‏الاجتماعي يشرع في صرف المعاشات المعاد تقييمها برسم شهر نونبر 2022 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه إتحاد العاصمة الجزائري بهدف لمثله

تعادل فريق الفتح الرياضي مع ضيفه إتحاد العاصمة الجزائري بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت …