سقطت إنجلترا رابعة النسخة الأخيرة في فخ التعادل السلبي أمام الولايات المتحدة، الجمعة على استاد البيت في الخور، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مونديال قطر لكرة القدم.

وفرّطت إنجلترا في فرصة تأهلها المبكر، لكنها بقيت في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن إيران التي تغلبت على ويلز 2-صفر اليوم أيضا، ضمن المجموعة عينها.

وكانت إنجلترا بحاجة إلى الفوز لتكون أول المتأهلين إلى ثمن النهائي بعد فوزها الكبير على إيران 6-2 الاثنين الماضي في الجولة الأولى، لكنها عجزت عن هز شباك الولايات المتحدة وفرطت في الفرصة.

وهي المرة الثالثة التي تفشل فيها إنجلترا في الفوز على الولايات المتحدة في المونديال في ثلاث مواجهات، حيث خسرت أمامها صفر-1 في دور المجموعات عام 1950 وتعادلتا 1-1 في الدور ذاته في 2010.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثالثة في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، بعد كل من إنكلترا وإيران.

وكسبت الولايات المتحدة نقطتها الثانية في البطولة بعد الأولى أمام ويلز 1-1 في الجولة الأولى، فيما تجمد رصيد الأخيرة عند نقطة واحدة.

وباتت إنجلترا بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ ثمن النهائي، وهي ستلاقي ويلز في دربي بريطاني في الجولة الثالثة والأخيرة، فيما تلعب الولايات المتحدة مع غريمتها إيران الثلاثاء المقبل.

التعليقات على مونديال “قطر”.. إنجلترا تؤجل حسم تأهلها بعد تعادلها السلبي أمام الولايات المتحدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: مكنتنا المنجزات المرحلية من شرعية الإنجاز وتكسبنا شرعية الاستمرار في استكمال تنزيل ما تبقى من برنامجنا