يستعد مجلس جماعة الرباط، لعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2022، بمقر الجماعة، في إطار ثلاث جلسات، وذلك أيام الثلاثاء 4 أكتوبر، والأربعاء 5 أكتوبر على الساعة العاشرة صباحا، والجلسة الثالثة في نفس اليوم على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وحسب ما أفادت به مصادر “الأول” من داخل المجلس، فإن النقاط التي جاءت في جدول الأعمال ستخلق جدلا خصوصا مع تأخر البث في عدد منها.

وحسب جدول الأعمال الذي اطلع عليه “الأول”، فإن الجلسة الأولى ستخصص لعرض تقريري إخباري من قبل مكتب المجلس، فيما سيتم تقديم عرض بشأن تقارير تتعلق بتدبير المقاطعات، يليه الدراسة والمصادقة على برنامج العمل ل2022-2027.

كما سيتخلل الجلسة الأولى الدراسة والمصادقة على اتفاقية التعاقد مع موثقة، وسيليه تعيين ممثلين عن المجلس بسوق الجملة لبيع السمك بتامسنا، وبعده الدراسة والمصادقة على ملحق لتمديد عقود الكراء لشركات النظافة المتواجدة “بالولجة” بمقاطعة اليوسفية.

وسيتدارس المجلس ويصادق على ملحق تعديلي رقم (2) لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتدبير وصيانة منتزه الحسن الثاني، كما سيتدارس ويصادق على اتفاقية شراكة لتأهيل وإعادة بناء الأسواق بجماعة الرباط، وعلى الملحق رقم (1) لاتفاقية إطار الرباط العاصمة الثقافية الإفريقية 2022.

وسيعدض دفتر التحملات الخاص بتنظيم مرفق قطر المركبات وإيداعها بالمحجز الجماعي بمدينة الرباط على المصادقة، وكذلك مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين جماعة الرباط وجامعة محمد الخامس بالرباط.

وسيعرض على الدراسة والمصادقة مقترح تعديل تنظيم إدارة مجلس مقاطعة يعقوب المنصور، ومقترح تعديل تنظيم إدارة مجلس مقاطعة حسان وتعديل تنظيم إدارة مجلس مقاطعة اليوسفية وقترح تعديل تنظيم إدارة مقاطعة السويسي، ليختتم أشغال الجلسة الأولى ببرمجة اعتمادات مالية بميزانية التجهيز برسم سنة 2022.

وحسب ذات الوثيقة فستخصص الجلسة الثانية التي ستقام يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022، على الساعة العاشرة صباحا، للأسئلة الكتابية.

أما الجلسة الثالثة، والتي ستنطلق على الساعة الثالثة، ستخصص للدراسة والمصادقة علي ميزانية جماعة الرباط برسم السنة المالية 2023، وكذلك على تفويت قطعة أرضية جماعية لفائدة صندوق الإيداع والتدبير (نادي الوفاق)، موضوع الرسم العقاري عدد 2742/ر.

كنا سيتم تدارس والمصادقة على تسوية الوضعية العقارية للقطعة الأرضية موضوع مطلب التحفيظ 18136/ر، التي تضم “محطة الضخ المنصور” لفائدة ريضال.

وينتظر أن يتم تدارس والمصادقة على “احتلال الملك الغابوي” لفائدة شركة “ريضال”، فيما سيتدار المجلس تعديل مقرر المجلس الجماعي القاضي باتخاذ مقرر التصفيف والتخلي لنزع ملكية العقارات اللازمة لتمديد زنقة الساحل.

 

التعليقات على دورة “حارقة” لمجلس مدينة الرباط والعمدة أغلالو تقسم جدول الأعمال لثلاث جلسات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دعوات برلمانية لخفض أثمنة النقل الجوي نحو الأقاليم الجنوبية وتجويد خدماتها

دعت الرفعة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، إلى خفض أثمنة النقل …