تسلم القرض الفلاحي للمغرب علامة إشهاد المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية (IFACI) لمطابقة آلية التدقيق الداخلي للبنك للمعايير الدولية والتزامه المستمر باعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال، وذلك خلال “ملتقيات التدقيق الداخلي” المُنظَّمة من قبل المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية (IFACI)، بتعاون مع معهد المدققين الداخليين المغرب (IIA)، في الرباط بتاريخ 21 شتنبر 2022.

وشكل هذا الملتقى، حسب بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، والذي جمع مشاركين من عدة منظمات عمومية وخاصة بالمغرب، فرصة لمناقشة أبرز التطورات المنتظرَة في مجال المعايير الدولية للتدقيق الداخلي والتي يرتقب نشرها خلال سنة 2024. كما شكل كذلك مناسبة لتسليم شهادات المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية لفائدة المنظمات التي صادقت الهيئة الفرنسية على آلياتها للتدقيق الداخلي.

وتابع البلاغ، أن شهادة المصادقة على آلية التدقيق الداخلي للقرض الفلاحي للمغرب مُنِحت بعد إتمام بعثة تدقيق قادها المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية والتي تواصلت عبر تنظيم بعثة “زيارة للتقدم” التي تُوِّجَت بقرار تجديد الشهادة للقرض الفلاحي للمغرب.

وأشار البلاغ إلى أن تلك الشهادة قد سُلمت على أساس “المرجعية المهنية للتدقيق الداخلي” (RPAI) إصدار 2020، والذي يتضمن 100 من المتطلبات المفصلة، موزعة على 5 دعامات (التموقع، القيادة، آلية التدقيق، المهنية، وآلية التقييم GRC).

التعليقات على القرض الفلاحي يتسلم علامة إشهاد المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المنتخب الكرواتي يتأهل إلى دور الـ16 بعد التعادل مع نظيره البلجيكي (0-0)

تأهل المنتخب الكرواتي لدور الـ16 من منافسات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، عقب تعادله م…