خلّف تصريح مغني “الراب”، طه فحصي المعروف بـ”الغراندي طوطو”  على خلفية الندوة الصحفية التي سبقت الحفل الذي أحياه قبل أيام بالرباط في إطار مهرجان الثقافة الافريقية بالرباط، المنظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، حول تدخينه لـ”الحشيش”، (خلّف) انتقادات واسعة لوزارة الثقافة، واتهامات لها بالتشجيع على “استعمال المخدرات”، والتأثير “السلبي” في “الشباب واليافعين” عندما تستضيف مغنياً “يتفاخر بتدخينه للمخدرات”.

وفي هذا السياق قال مصدر من وزارة الشباب والثقافة والتواصل لـ”الأول”:  “أولا، لابد من التذكير بأن السهرات الكبرى للرباط حققت نجاحا عاليا بحضور أزيد من نصف مليون شخص، وهو ما يعكس مكانة الأنشطة الثقافية لدى المغاربة، لاسيما وأن هذا الحدث يأتي بعد سنتين من الجائحة وما خلفته من أضرار اقتصادية على العاملين في الميدان الثقافي”.

وأضاف ذات المصدر: “بخصوص تصريحات فنان الراب المغربي، فيجب دائما الحكم على ما يقدمه من منتوج، والواضح أن هذا المنتوج يلقى اعجاب ملايين المغاربة بدليل أن من حضر قارب 200 ألف شخص، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل لا تمارس الرقابة على تصريحات الفنانين والمبدعين، كل له حرية التعبير، وإن قال شيء فهذا لا يعني أننا متفقين معه، نعيش في جو من الحرية والديمقراطية والرأي والرأي الأخر”.

وتابع ذات المصدر، “طبعا لا يمكننا التشجيع على أي ممارسات من هذا النوع، ولا يمكننا أن نمنع تصريحات أو مواقف فنانين ومبدعين نحن نعبر عن آرائنا بخصوص ما يقدمه الفنان وليس حياته الشخصية التي تبقى ملك له”.

وأشار ذات المصدر إلى أن “الوزارة لادخل لها في تصريحات مغني الراب المعني، إنها جاءت جواباً على سؤال صحفي طرح عليه خلال الندوة الصحفية ولا دخل للوزارة بالأمر”.

التعليقات على تصريح “طوطو” حول “الحشيش”.. وزارة الثقافة لـ”الأول”: “لا يمكننا ممارسة الرقابة على تصريحات الفنانين وهذا لا يعني أننا متفقين معه” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مراجعة مدونة الأسرة.. هل يتكرّر “سيناريو” خطة “إدماج المرأة في التنمية”؟

آشّر خطاب العرش الأخير على الدخول في ورش تعديل مدونة الأسرة في صيغتها الحالية بعد 18 سنة ع…