بعد يوم واحد على رفع تعاونية “كولينور” أسعار منتوجاتها من الحليب، أعلنت تعاونية شركة “Driss du nord” المنتجة لحليب “تطاون”، عن رفع أسعار الحليب الذي تنتجه التعاونية، ابتداء من أمس الأربعاء 21 شتنبر 2022.

وحسب وثيقة اطلع عليها “الأول”، فإن التعريفة الجديدة التي وزعتها التعاونية على أصحاب المحلات التجارية، فقد ارتفع ثمن اللتر الواحد من الحليب المبستر إلى 6.40 دراهم، فيما انتقل سعر نصف اللتر الواحد من الحليب المبستر بلاستيك 3.25، و نصف لتر الحليب المبستر كرتون إلى 3.50.

وتأتي هذه الزيادة بعدما قامت تعاونية حليب الشمال بتطوان “كولينور”، بزيادة 10 سنتيمات للحليب المبستر (البلاستيك والكرتون)، لينتقل على التوالي من 3 دراهم و10 سنتيم إلى 3 دراهم و20 سنتيم ، ومن 3 دراهم و25 سنتيم إلى 3 دراهم و35 سنتيم.

يذكر أن هذه الزيادة الأخيرة التي أقرتها “كولينور” همت البقال وليس المستهلك، حيث انخفض هامش الربح لدى البقال من 25 إلى 15 سنتيم، وبقي ثمن البيع للمستهلك على حاله.

ويأتي هذا في الوقت الذي وزعت تعاونية “تطاون” ورقة تعلن فيها عن الزيادة في منتوجاتها دون تحديد ثمن البيع للمستهلك، وهو ما يفتح الباب للزيادة المحتملة في أثمنة استهلاك هذه المادة الحيوية.

 

التعليقات على شركة أخرى ترفع أثمنة منتوجاتها من الحليب في شمال المملكة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرازيل.. انتهاء الاقتراع وبدء إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية

بدأت السلطات الانتخابية البرازيلية، اليوم الأحد، إحصاء أصوات الناخبين في الجولة الأولى من …