جرى، مساء يوم الجمعة بباريس، العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي” جرادة مالحة” لمخرجه ادريس الروخ، في أول خروج له بقاعات السينما الفرنسية.

وتم عرض الفيلم الروائي في Grand Rex بباريس، أكبر سينما في أوروبا، بحضور مخرج الفيلم والعديد من الممثلين والمنتج.

ويتزامن عرض الفيلم في فرنسا مع دخوله المنافسة في الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الوطني للسينما التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 24 شتنبر الجاري في طنجة.

وحصل فيلم “جرادة مالحة” على عدة جوائز من ضمنها جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي من مهرجان “تورونتو فيلم تشانل”، وجائزة أفضل مخرج في مهرجان “الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط”، بالإضافة لجولة عروض مميزة في مهرجانات عالمية منها، “بافالو” بالولايات المتحدة الأميركة، و”أمستردام”، و”الرباط لسينما المؤلف”، و”ديربان” بجنوب إفريقيا، و”مونتريال”، و”أبوجا السينمائي” في نيجيريا والعديد من المهرجانات العربية والدولية.

ويحكي الفيلم، وهو عبارة عن حكاية نفسية مدتها 125 دقيقة، قصة “رانيا”، وهي شابة وقعت ضحية مؤامرة تهدف إلى التحكم والسيطرة، حيث وجدت نفسها في قلب تجربة يقودها أشخاص لأغراض خاصة. فحرمت رانيا بسبب ذلك من حياتها وذكرياتها، وصارت لها حياة أخرى تتسم بالفوضى والاختناق والضياع، وتقرر الذهاب للبحث عن حياتها الحقيقية.

وشارك في بطوله الفيلم، الذي كتب السيناريو الخاص به كل من إدريس الروخ وعدنان موحاجة، عدد من الوجوه الفنية من بينها منى الرميقي، وعدنان موحاجة، وادريس الروخ، وعبد الرحيم المنياري، والممثلة فاطمة الزهراء بناصر وخنساء باطما.

التعليقات على باريس.. العرض ما قبل الأول لفيلم “جرادة مالحة” للمخرج ادريس الروخ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرازيل.. انتهاء الاقتراع وبدء إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية

بدأت السلطات الانتخابية البرازيلية، اليوم الأحد، إحصاء أصوات الناخبين في الجولة الأولى من …