أعلنت الحكومة المكسيكية، اليوم الاثنين، أنها قررت تعليق صادرات الأفوكادو إلى أوروبا مؤقتا، بسبب انعدام الأمن في المزارع الموجودة جنوب غرب البلاد.

وقالت الحكومة، في بيان، “بعد التنسيق مع رابطة منتجي ومصدري الأفوكادو، تقرر تعليق الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي، بشكل مؤقت، بسبب الحضور القوي لعصابات الجريمة المنظمة في ميتشواكان غرب البلاد حيث تزدهر هذه الزراعة”.

وأكدت وزارة الأمن وحماية المواطنين أن القرار “ات خذ بعد تسجيل زيادة ملحوظة لنشاط شبكات الجريمة المنظمة في العديد من مناطق الولاية، ما يؤثر على السير العادي والجيد لعملية الإنتاج والتصدير، كما قد يعرض أمن وسلامة المزارعين للخطر”.

وأشارت الوزارة إلى تعزيز حضور قوات الأمن والحرس الوطني في المنطقة للمساهمة في تعزيز الأمن، وتوفير الحماية لكافة العاملين في هذا القطاع الحيوي.

وأضافت أن استئناف الأنشطة سيكون بموافقة وزارة الخارجية من خلال الوزير المستشار للأمن الدبلوماسي، لا سيما بعد تعليق شركات أمريكية لأنشطتها في المنطقة في الأسابيع الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المكسيكية تمكنت، مؤخرا، من تفكيك خلية إجرامية واعتقال 164 شخصا، واحتجاز أسلحة وسيارات رباعية الدفع كانت بحوزة أفراد الخلية.

التعليقات على بسبب عصابات الجريمة المنظمة.. المكسيك تعلق صادرات الأفوكادو إلى أوروبا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتخطى 71 مليار درهم عند متم شهر يونيو

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تجاوزت 71,42 مليار درهم برسم الأشهر …