حققت الجامايكية شيلي-آن فرايزر-برايس بطلة العالم ، اليوم السبت، أفضل توقيت هذا العام في سباق 100 م بتسجيلها زمن 10.66 ث ، وذلك خلال ملتقى شورزو البولندي الجولة التاسعة من الدوري الماسي لألعاب القوى، فيما واصل بطل العالم وحامل الرقم القياسي في القفز بالزانة السويدي أرمان دوبلانتيس هيمنته المطلقة.

بعد أن حققت لقبها العالمي الخامس في 100 م بتتويجها في بطولة العالم لألعاب القوى في مدينة يوجين الأمريكية الشهر الماضي بزمن 10.67 ث، تقدمت فرايزر-برايس اليوم على مواطتنتها أليا هوبس (10.94 ث) والعاجية ماري-جوزيه تا لو (11.00 ث).

وهذا فوزها الثاني هذا العام في سباق 100 م ضمن لقاءات الدوري الماسي بعد باريس في يونيو الماضي . وكانت فرايزر-برايس قد حققت في غشت من العام الماضي أفضل توقيت في مسيرتها في لوزان بتسجيلها 10.60 ث.

أما مواطتنتها شيريكا جاكسون بطلة العالم في 200 بثاني أفضل توقيت في التاريخ (21.45 ث)، هيمنت على هذه المسافة في شورزو وحققت الفوز بزمن 21.84 ث، علما أنها حصدت الفضية العالمية في 100 م.

من جهته ، واصل دوبلانتيس هيمنته المطلقة بتحقيقه قفزة بلغت 6.10 م في محاولته الثالثة ليتفوق على النرويجي سوندري غوتورمسين والفيليبيني إرنست جون أوبيينا، اللذين قفزا 5.73 م.

كما حطم دوبلانتيس (22 عاما) الرقم القياسي في لقاءات الدوري الماسي والبالغ 5.91 م والذي كان بحوزة البطل الأولمبي الفرنسي السابق رينو لافيلني منذ عام 2017.

وسبق أن ضمن البطل الأولمبي دوبلانتيس فوزه للمرة الثانية بلقب الدوري الماسي بعد فوزه هذا العام في الدوحة ويوجين وأوسلو وروما. لن تحتسب مرحلة شورزو في التصنيف النهائي.

ودخل دوبلانتيس إلى هذه المرحلة عقب فوزه ببطولة العالم للمرة الأولى في يوليو الماضي في مدينة يوجين الأمريكية من خلال تسجيله رقم قياسي عالمي (6.21 م) ليحرز اللقب الوحيد الذي كان ينقص خزائنه.

التعليقات على ملتقى شورزو لألعاب القوى.. الجامايكية فرايزر-برايس تحقق أفضل توقيت هذا العام في سباق 100 م مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ولاية أمن الدار البيضاء تكشف حقيقة فيديو “موكب زفاف داخل نفق الموحدين”

تفاعلت ولاية امن الدارالبيضاء، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التو…