أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 23 يونيو، أنه لم يتم لحد الآن اتخاذ أي قرار بشأن الطلب الذي اقترحه المهنيون والقاضي بالزيادة في أسعار بعض الكتب المدرسية.

وقال بايتاس خلال الندوة الصحفية الأسبوعية للناطق الرسمي، عقب المجلس الحكومي، أن الكتاب المدرسي لن يعرف أي زيادة، وسيظل في سعره الذي كان فيه سابقا، مشددا على أن الحكومة، ستعمل على إيجاد حلول مع الناشرين الذين يشتغلون في نشر الكتاب المدرسي.

ويأتي هذا على عكس تصريح أحمد الفيلالي الأنصاري، رئيس الجمعية المغربية للناشرين، الذي قال بأن الحكومة سمحت لناشري الكتب المدرسية برفع الأسعار بنسبة 25 في المائة خلال الموسم الدراسي المقبل.

وسبق للفيلالي أن قال في تصريح لموقع القناة الثانية أنه خلال اجتماع مع اللجنة الوزارية للأسعار بمديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة المالية “تم الاتفاق على رفع أسعار الكتب المدرسية بنسبة 25 في المائة”.

وفي المقابل سبق لوزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أن أكدت بمجلس المستشارين، أنه لم يتم لحد الآن اتخاذ أي قرار بشأن الطلب الذي اقترحه المهنيون والقاضي بالزيادة في أسعار بعض الكتب المدرسية.

التعليقات على بايتاس: لن تكون هناك أي زيادة في الكتب المدرسية الموسم المقبل وسنعمل على إيجاد حلول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إذا كانت أغلالو لا تتوفر على لوائح الموظفين فمن أين جاءت بعدد “الأشباح”؟.. وثيقة تكشف أن العمدة لا تعلم شيئا عن الموظفين بجماعة الرباط

كشفت وثيقة تحصل عليها “الأول”، أن تصريحات عمدة مدينة الرباط، أسماء اغلالو، حول…