كشف مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 23 يونيو، أن الأخيرة تدرس استمرار دعم مهنيي النقل، حسب الارتفاع المتوقع بداية الشهر المقبل، مؤكدا أن الدعم سيستمر إذا بقيت الأسعار مرتفعة.

وأشار بايتاس خلال الندوة الصحفية الأسبوعية للناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أنه في حال انخفضت الأسعار، سينخفض الدعم، أما في حال عودتها إلى وضعيتها السابقة، فلن يبقى هناك دعم، مشددا على أن الهدف من الدعم هو مواكبة المهنيين كي لا تكون عندهم ارتفاعات تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين.

وأفاد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن قرار دعم المهنيين، اتخذته الحكومة بسبب ارتفاع الأسعار، موضحا أن اختيار النقل في المدن وفيما بينها ونقل السلع والأغيار، كان بسبب أنها عموال تؤثر على القدرة الشرائية لشريحة من المواطنين التي تستعمل هذا النقل.

وقال بايتاس “كان هناك ضرورة للتدخل عبر إقرار دعم مباشر للمهنيين الذين استفادوا منه في شهر أبريل وماي وشهر يونيو”، مؤكدا أن العملية لازالت مستمرة خلال هذا الشهر، وبأن المهنيين يستفيدون منها.

وحسب الناطق الرسمي فإن الحكومة اتخذت قرارات كثيرة ومتنوعة في مواجهة هذا الارتفاع الذي تشهده المحروقات، ومنها هذا القرار الأخير للزيادة في صندوق المقاصة بـ16 مليار درهم، مشيرا إلى أن دعم مادة الغاز، يأتي بسبب أنه مادة حيوية في كل بيت مغربي، مضيفا “ولأن الحكومة عندما تستعمل إمكانيات وموارد الدولة، في دعم هذه المادة فهي تدعم المغاربة على وجه السواء بشكل أفقي، لكن دعم آخر لن يلبي هذه الغاية”.

وشدد بايتاس على أن الحكومة تدعم الغاز الذي يستعمله كافة المغاربة، وتدعم الدقيق الذي يستعمله كافة المغاربة، مشيرا إلى أن دعم الأخير سيبلغ هذه السنة 6 مليار درهم، أما بخصوص الغاز فسيبلغ دعمه 21 مليار درهم، إذا ظلت الأسعار في وضعيتها الحالية.

التعليقات على بايتاس: مادامت أسعار المحروقات مرتفعة فلن يتوقف دعم مهنيي النقل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إذا كانت أغلالو لا تتوفر على لوائح الموظفين فمن أين جاءت بعدد “الأشباح”؟.. وثيقة تكشف أن العمدة لا تعلم شيئا عن الموظفين بجماعة الرباط

كشفت وثيقة تحصل عليها “الأول”، أن تصريحات عمدة مدينة الرباط، أسماء اغلالو، حول…