دعت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى الاحتجاج كرد فعل على تصريحات عمدة مدينة الرباط، أسماء اغلالو حول وجود 2400 موظف شبح محسوب على جماعة الرباط، وهو ما اعتبرته “إهانة الموظفين الجماعيين عبر تصريحات أصبحت تشكل قضية رأي عام ولا ترتكز على معطيات دقيقة”.

كما دعا المكتب الجهوي للنقابة إلى الاحتجاج على ما وصفه بـ”التماطل غير المبرر في صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة”، مستنكرا ذلك، “كنتيجة حتمية لتصريحات غير مسؤولة للسيدة الرئيسة، تفتقد للدقة وتمس بسمعة الموظفين الجماعيين، وترهن تعويضاتهم إلى حين إيجاد مخرج لورطة لم يكونوا طرفا فيها، ولا يرغبون الاكتواء بإرهاصاتها”.

ونددت النقابة بما اعتبره “إقصاءا” للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط من اتفاق الحوار الاجتماعي، “رغم حصوله على أكثر من ربع الأصوات المعبر عنها في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بجماعة الرباط كما تؤكد ذلك المحاضر الرسمية”، وهو ما وصفته بـ”سابقة خطيرة تجعل من المزاجية أساسا لتنظيم العلاقات المهنية، بدلا من الاعتماد على آليات التفاوض الجماعي بناء على نتائج صناديق الاقتراع”.

ودعا المكتب الموظفات والموظفين إلى المشاركة في وقفة احتجاجية “إنذارية” لمدة ساعة أمام مقر جماعة الرباط يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، محملا مسؤولية “هذا التصعيد غير المبرر” إلى رئيسة جماعة الرباط، أسماء اغلالو، وداعيا إلى “المبادرة باتخاذ حلول فورية وعملية لتجاوز مسببات الاحتقان وإعادة الاعتبار للموظف الجماعي بالرباط، وصون حقوقه ومكتسباته المشروع”.

 

البدراوي ينتفض ضد بودريقة إثر تدخله في صفقة البحيري ويتهم “الخفافيش” بمحاربته وتحريك ملفات أسلافه

رداً على اتهامه بالقيام بحملة انتخابية سابقة لآونها.. مصدر مقرب من بنسعيد لـ”الأول”: الوزير لم يوزع دعوات “VIP” على أبناء يعقوب المنصور ولم يحضر المهرجان

هل هي حملة انتخابية سابقة لأوانها؟.. بنسعيد يوزع دعوات “VIP” على أبناء يعقوب المنصور لحضور مهرجان “رابا أفريكا”

الصراع بين اغلالو والرازي يتوسع.. مكتب مقاطعة حسان يعلن عن تضامنه مع رئيسه ضد العمدة ويخطب ودّ الوالي اليعقوبي

انقطاعات متكررة للكهرباء بالعرائش وتحذير من تساقط الأعمدة وإنتشار الأسلاك قرب الغابات واحتمال تسببها في الحرائق

“حالة الإحتقان بالمديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بمكناس” على طاولة بنسعيد

التعليقات على نقابة “البيجيدي” تدعو للاحتجاج ضد تصريحات اغلالو حول “الأشباح” وتطالب بصرف تعويضات الموظفين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البدراوي ينتفض ضد بودريقة إثر تدخله في صفقة البحيري ويتهم “الخفافيش” بمحاربته وتحريك ملفات أسلافه

نفى عزيز البدراوي رئيس نادي الرجاء الرياضي، أن يكون قد طلب يوما من أي شخص خارج أعضاء المكت…