خرجت صاحبة رواية “مذكرات مثلية”، فاطمة الزهراء أمزكار، تستنكر “سحب” روايتها من المعرض الدولي للكتاب المنظم بالرباط، وإلغاء حفل توقيعها، بعد الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي الذي تلقته من طرف من وصفتهم بـ”دعاة خطاب الكراهية”.

وقالت فاطمة الزهراء أمزكار في تصريح لـ”الأول”، إنها “تفاجأت اليوم الخميس باتصال من دار النشر المسؤولة على طبع وتوزيع روايتها، يخبرها بأن روايتها قد تمّ سحبها من المعرض وأيضاً تقرر إلغاء حفل توقيها”.

من جهة أخرى، قال مصدر من قطاع الثقافة لـ”الأول”: “لقد جرى صباح اليوم تداول ملصق يشير إلى برمجة حفل توقيع رواية “مذكرات مثلية” خلال الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، وهذه المعطيات المتداولة غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة”.

وأضاف المصدر، أن هذا الكتاب، “غير مسجل بلوائح المعرض الدولي للنشر والكتاب وغير مصرح به سلفا من لدن دار نشره، كما تم سحب جميع نسخه، ويبلغ عدها 40 نسخة، التي تم إدخالها بطريقة سرية في مخالفة لقوانين وأعراف معرض الكتاب”.

من جهته وعكس تصريحات صاحبة الرواية، مذكرات مثلية”، أفاد مصدر مقرب من دار النشر “أكورا”، أن الرواية غير موجودة في المعرض نهائياً وأن دار النشر لن تعرضها من دون توضيح تفاصيل أكثر حول سحبها وطريقة دخولها إلى المعرض.

التعليقات على رواية “مذكرات مثلية” تثير ضجة في معرض الكتاب.. مصدر مسؤول لـ”الأول”: “الرواية دخلت بطريقة غير قانونية ولم تكن ضمن اللائحة المقدمة من دار النشر” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…