بات الآن على كيليان مبابي الاختيار بين فريقه الحالي باريس سان جرمان الساعي لإقناعه بالبقاء، وريال مدريد الإسباني الراغب بضمه، بعد توصل النجم الفرنسي إلى اتفاق مع الناديين وفق ما نقل موقع كورة بلس المصري عن والدة اللاعب.

في السياق، قالت فايزة العماري بحسب ما نقل عنها الموقع المصري، اليوم الجمعة “انتهت كل المفاوضات… لدينا اتفاق مع مدريد وباريس. الآن الأمر متروك لكيليان كي يختار”.

وتابعت الوالدة التي تدير جزئيا أعمال بطل مونديال 2018 “العرضان متساويان… من ناحية لدينا صورتنا (مدريد) ومن ناحية أخرى الممول… لا فرق كبير لأن الناديين متساويان”.

وينتهي عقد مبابي مع نادي العاصمة في يونيو، وقد أفاد بأنه سيعلن عن قراره “قبل” التجمع المقبل للمنتخب الفرنسي في 28 ماي، لكن قد تتسارع الأمور لدرجة أن يعلن عن هذا القرار في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بحسب ما توقعت صحيفة “ليكيب” الرياضية التي عنونت “مبابي، نهاية التشويق يوم الأحد”.

ووفق ما كشفت صحيفة “إل باييس” الإسبانية في منتصف مارس، بعد إقصاء باريس سان جرمان على يد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، قدّم الريال عرضا جديدا لمبابي: 180 مليون يورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو (وهي أرقام اعتبرها خيالية محيط اللاعب وباريس سان جرمان)، إلى جانب 50 بالمئة من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

لكن المقربين من مبابي يفضلون نسبة 100 بالمئة التي يعرضها باريس سان جرمان. وبحسب بعض المصادر، سيكون ريال مدريد جاهزا لمفاوضة نسبة 60 إلى 40 بالمئة لمصلحة مبابي بغية إقناع النجم.

وتوقع رئيس بلدية مدينة مدريد خوسيه لويس مارتينيس ألميدا الذي تناول العشاء مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء الثلاثاء، بأن تكون عملية انتقال مبابي إلى صفوف ريال “قد حُسمت بنسبة 95 إلى 99 بالمئة”. وجاء كلام رئيس بلدية العاصمة الإسبانية لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية ليل الثلاثاء-الأربعاء وقال في هذا الصدد “أعتقد بأن ريال مدريد حسم قضية مبابي بنسبة 95 إلى 99 بالمئة. هذا شعوري على أي حال. لكن من أجل أن أتناول العشاء بسلام قلت من البداية بأني من أنصار أتلتيكو مدريد”.

وتناول رئيس بلدية العاصمة الإسبانية العشاء مع أمير قطر في القصر الملكي بحضور ملك إسبانيا فيليبي السادس ورئيس باريس سان جرمان ناصر الخليفي.

وتابع مازحا “قام مبابي برؤية نافورة سيبيليس الشهيرة في العاصمة الإسبانية”، عندما كان أخيرا بصحبة زميليه في باريس سان جرمان الإسباني سيرخيو راموس والمغربي أشرف حكيمي، وهي الساحة التي يحتفل بها ريال مدريد وأنصاره بانتصاراتهم.

وفي تصريح نقلته صحيفة “ماركا” الرياضية المحلية، كان موقف رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس مشابها لموقف رئيس بلدية العاصمة مدريد، بقوله “أعتقد بأنه سينتقل إلى ريال مدريد، لكن كما يتحول اليوم الأبيض إلى أسود، الأمور قد تتغير”. وعاد واستطرد “لكني أعتقد بأنه سينتقل”.

(أ ف ب)

التعليقات على بين باريس سان جرمان وريال مدريد.. مبابي أمام “عرضين متساويين” حسب والدته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هزة أرضية قوية تضرب وهران الجزائرية

ضربت هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر ولاية وهران الجزائرية، التي تستضيف دورة ألعاب…