تستعد الجبهة الاجتماعية المغربية للخروج للاحتجاج في مسيرة وطنية بالدار البيضاء يوم 29 ماي المقبل، احتجاجاً على ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الأساسية والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية عموماً.

وقالت الجبهة الاجتماعية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، إنه قد “انعقد يوم السبت، بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، اجتماع للامناء العامين للمكونات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية للجبهة الاجتماعية المغربية وسكرتاريتها الوطنية، خصص لتدارس سبل إنجاح المسيرة التي دعت لها الجبهة، يوم الاحد 29 ماي 2022 على الساعة 11:00 صباحا، انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء، شعارها المركزي مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع”.

وتابع البلاغ أن المسيرة ستكون لـ”كل الفئات والحركات الاجتماعية والقوى المناضلة وعموم الشعب المغربي بمثابة رد نضالي على الاختيارات الرجعية السائدة”، احتجاجاً “ضد الغلاء الفاحش للمواد الغذائية الأساسية والمحروقات بينما يزيد الأثرياء من تكديس الثروات عن طريق الاستغلال المكثف للطبقة العاملة والنهب والاحتكار والريع والتبعية”.

وتأتي هذه المسيرة، حسب البلاغ، ” لفضح الأسباب العميقة للغلاء والذي تتحمل مسؤوليته الدولة بتجاهلها السيادة الغذائية لبلدنا واعتمادها على الفلاحة التصديرية، وللسيادة الطاقية بتصفية شركة لاسامير ونهجها لسياسة التقشف بالاجهاز شبه التام على صندوق المقاصة”.

وأضاف البلغ، مسيرة ضد القمع الذي يريد من خلاله النظام لجم الحركة النضالية واعادة نشر الخوف الذي تخلص منه شعبنا بفضل حركة 20 فبراير المجيدة، يطال كافة الحريات، وفي مقدمتها الحريات النقابية وكافة الفئات المناضلة والقوى الحية والأصوات الحرة”.

وأفاد البلاغ أنها “مسيرة ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم وعقد حلف عسكري وأمني ومخابراتي معه ومن أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني المكافح واقرار قانون يجروحضر هذا الاجتماع الأمناء العامون لأحزاب اليسار ووقيادات حقوقية ونقابية وشبابية، أبرزهم علي بوطوالة الأمين العام لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وعبد السلام لعزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، ومصطفى البراهمة الأمين العام لحزب النهج الديمقراطي.

 

 

التعليقات على اجتماع قيادات الأحزاب والتنظيمات المكونة للجبهة الاجتماعية استعداداً لمسيرة الدار البيضاء ضدّ الغلاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هزة أرضية قوية تضرب وهران الجزائرية

ضربت هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر ولاية وهران الجزائرية، التي تستضيف دورة ألعاب…