أشاد المجلس الاداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، بالأداء المتميز الذي تم تحقيقه خلال السنة المالية 2021 بإجماع كل المؤشرات. فالمداخيل المالية تجاوزت 8,1 مليار درهم بزيادة قدرت ب 42 ٪ مقارنة بسنة 2020 و 21٪ مقارنة بسنة 2019. هذه النتائج المالية جعلت الوكالة تتبوأ مراكز الصدارة بين أوائل المساهمين في الميزانية العامة للدولة ب 3,3 مليار درهم في 2021 وبتوقع 4 مليارات درهم برسم سنة 2022.

وأفاد بلاغ صادر عن اجتماع المجلس الاداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، أمس الاثنين 24 يناير 2022، أنه تم تسريع وثيرة التحفيظ العقاري بقوة في السنوات الأخيرة حيث تم تحفيظ 8,6 مليون هكتار خلال الست سنوات الأخيـــرة وتأسيس 2,2 مليون رسم عقاري. هذه الديناميكية دعمت بشكل خاص في المجال القروي، حيث يتم انجاز 175.000 رسم عقاري سنويا في إطار عملية التحفيظ الجماعي لفائدة ساكنة العالم القروي.

وأمد البلاغ أن سنة 2020 بتتويج الوكالة لرقمنة خدماتها الانتاجية للمسح العقاري والمحافظة العقارية، حيث تم معالجة 1,6 مليون معاملة توثيقية و 40.000 ملف تقني الكترونيا مضمنة للتوقيع الالكتروني المؤمن مع الطابع الزمني لكافة المعاملات والوثائق.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع المجلس الاداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، تم عن بعد، تحت رئاسة محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبحضور عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، وممثلي القطاعات الوزارية الممثلة في المجلس الإداري.

التعليقات على الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية تتبوأ مراكز الصدارة بين أوائل المساهمين في الميزانية العامة للدولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التقدم والإشتراكية يقترح قانون إحداث منحة مالية للخريجين حاملي الشواهد العليا في وضعية البحث عن شغل

تقدّم النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بمقترح قانون…