قال مصطفى عجاب، المسؤول عن التنظيم داخل المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن عدد المؤتمرين المنتظر مشاركتهم في المؤتمر 11 عشر الذي سينعقد على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، 1300 مؤتمر.

وكشف عجاب في ندوة صحفية عقدها المكتب السيالسي للحزب بالرباط صباح اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022، أن عملية انتخاب المؤتمرين في الجهات والأقاليم تمت بشكل ديمقراطي وقد حرص المكتب السياسي على ذلك، حيث ينقسم المؤتمرون إلى من سيحضرون للمؤتمر بالصفة مثل أعضاء المكتب السياسي والمجلس الوطني والبرلمانيون والمنتخبون، وكذلك من تمّ انتخابهم من الأقاليم والجهات.

وبخصوص القضايا المرفوعة ضد القيادة الحالية المتعلقة بعقد المؤتمر، قال عجاب، “دائما كانت هناك اختلافات ولم نلجأ أبداً إلى القضاء، اليوم هناك من لم ترقه القرارت المتعلقة بالمؤتمر، وتوجه إلى القضاء، لكننا مطمئنون أننا نحضّر لمؤتمرنا طبقاً للقانون، ومساطرنا صحيحة وقانونية، كما أننا نؤمن بدولة الحق والقانون”.

التعليقات على أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي: “هناك من قرر الذهاب للقضاء ونحن مطمئنون أننا نحضر لمؤتمرنا طبقاً للقانون” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوعياش تكشف في تقرير من 300 صفحة وضعية حقوق الإنسان بالمغرب لسنة 2021 وتسجل مساهمة المؤسسة الأمنية في مناهضة الإفلات من العقاب

قالت أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن المجلس يسجل في تقرير…