قررت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية تطوان-مرتيل، تأجيل إجراء الامتحانات الكتابية للدورة الخريفية العادية برسم السنة الجامعية 2021 2022، إلى غاية 1 فبراير 2022،، التي كان مقررا إجراؤها ابتداءا من يومه الإثنين 17 يناير.

وكشف بلاغ لمجلس الكلية أنه انعقد بشكل استعجالي صباح يومه، اجتماع للمجلس، لتدارس “مستجدات عرقلة ومنع ولوج الممتحنين” إلى قاعات الامتحانات الكتابية للدورة الخريفية العادية.

وأكد البلاغ أن القرار جاء بعد نقاش مستفيض بين أعضاء المجلس واستحضارا لكل الحيثيات ومراعاة لمصلحة الطلبة، وتفاديا لأية تطورات محتملة تتعارض ومصلحة الطالب.

ويأتي هذا القرار بعد المقاطعة التي شهدتها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمرتيل، اليوم الاثنين، من الطلبة لامتحانات الدورة الخريفية.

وتجمع الطلبة صباح اليوم في ساحة الكلية دون الولوج لقاعات الامتحانات، احتجاجا على التاريخ الذي حددته إدارة الكلية لاجتياز امتحانات الدورة الخريفية للموسم الجامعي 2021/2022، و البرمجة التي اعتمدتها.

وأعلن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بتطوان، عن رفضه اجتياز الامتحانات في ظل “عدم تسوية الوضعية البيداغوجية للعديد من زملاءهم في ملفات تتعلق بتسجيل البكالوريا ما دون 2021، وإدراج الطلبة في اللوائح، وتسوية وضعية الطلبة الممنوحين”.

كما عبر ذات المصدر عن تشبثهم بتاريخ 01 فبراير 2022 موعدا لانطلاق امتحانات الدورة الخريفية مع ضرورة احترام مدة ساعتين في كل امتحان، و مسألة (الديكالاج) أي الفترة الفاصلة بين كل امتحان.

التعليقات على طلبة الحقوق بمارتيل يقاطعون الامتحانات ومجلس الكلية يقرر التأجيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برلماني لوهبي: لماذا تشيدون 11 سجنا جديدا في الوقت الذي تفتح الحكومة أوراشا اجتماعية تتطلب إمكانيات مادية هائلة؟

اعتبر نبيل الدخش، البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، أن اختيار هذه الظرفية الصعبة التي تجتاز…