كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، فيالنشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، المتعلقة بالأسبوع من 10 إلى 15 يناير 2022، بأن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا على المستوى الوطني بلغ 4870 حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد المؤسسات التعليمية التي تم إغلاقها بلغ 130 مؤسسة، فيما عدد الفصول التعليمية المغلقة على المستوى الوطني بلغ 187، في ين تم إغلاث 24 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية.

وتم رصد أعلى نسبة إصابات في جهة الدار البيضاء سطات، حيث تم تسجيل 1641 إصابة، في حين تم إغلاق 35 مؤسسة تعليمية وإغلاق 63 فصل دراسي، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة التي شهدت تسجيل 1000 حالة إصابة بكوفيد 19، وأغلقت فيها 59 مؤسسة تعليمية و40 فصلا دراسيا.

وسجلت جهة مراكش آسفي 761 حالة إصابة في المؤسسات التعليمية، حيث تم إغلاق 25 فصلا دراسيا و17 قسما، في حين تم رصد 389 حالة إصابة في جهة سوس ماسة وأغلقت على إثرها 3 مسسات تعليمية و24 فصل دراسي.

وشهدت جهة طنة تطوان الحسيمة تسجيل 342 حالة إصابة وإغلاق 6 مؤسسات و7 فصول دراسية.

ويظهر الجدول أسفله تفاصيل النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.


وذكرت الوزارة بأن البروتوكول المعتمد يقتضي، باتخاذ قرار إغلاق القصم واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام، عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد.

وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

 

التعليقات على رصد 4870 حالة إصابة بفيروس “كوفيد 19” خلال أسبوع في المؤسسات التعليمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يُعززان شراكتهما الصناعية

أجرى وزير الصناعة والتجارة رياض مزّور، يوم الإثنين، محادثات مع المدير العام لمنظمة الأمم ا…