عبرت نقابة المنظمة الديمقراطية للشغل من تصرفات عنصرية اتجاه بعض المغاربة في إسبانيا، حيث تمّ منعهم من ولوج باحات المقاهي ومضاعفة الأثمنة دون باقي الزبناء.

ووصفت النقابة في بيان لها القرارات التي صدرت في حق فئة مهمة من العمال المغاربة بمنطقة (ويلبا) جنوب غرب إسبانيا، ب”العنصرية”.

وقالت النقابة :”القرارات الإستفزازية التي فرضت عدم ولوج المغاربة الى إحدى باحات مقاهي و الفضاءات الترفيهية. و مضاعفة أثمنة المشروبات و المأكولات تجاه الزبون المغربي دون باقي الزبناء”.

وكشف البيان، أن المكتب التنفيدي للمنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم “توصل بصور توضح فاتورات أثمنة الزبناء المغاربة بالمقارنة مع الزبناء الإسبان مع تسجيل صوتي لصاحب مركز تجاري يحث مستخدميه بمنع المغاربة من دخول الفضاءات الترفيهية و المقاهي”.

وأضاف البيان، “وبحزن و آسف عميق للتعامل العنصري في حق الجالية المغربية في هذه المنطقة (ويلبا) التي تعتبر تالث أكبر منطقة تضم فئة كبيرة من اليد العاملة المغربية بإسبانيا”.

وندّد المكتب التنفيدي للمنظمة الديمقراطية للشغل “بالتصرفات الهجينة و العنصرية اللامسؤولة و التي لا تتناسب مع قيم الصداقة و الإخاء و حسن الجوار”.

 

التعليقات على غضب من تصرفات عنصرية تجاه بعض المغاربة في إسبانيا..  منعهم من ولوج باحات المقاهي ومضاعفة الأثمنة دون باقي الزبناء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الحكومي يستأنف أشغاله الخميس المقبل

يستأنف المجلس الحكومي، يوم الخميس المقبل أشغاله، بعد إلغاء انعقاده الخميس الماضي بسبب انشغ…