حل جواز السفر المغربي في المركز 79 دوليا في لائحة أقوى جوازات السفر في العالم، وفق التصنيف الجديد، الذي كشفت عنه شركة “Henely & Partners” البريطانية، برسم سنة 2022، وذلك من ضمن 199 جوازا.

ووفقا للتصينف، يسمح جواز السفر المغربي لحامليه بالسفر، والتنقل إلى 64 وجهة دولية بدون شرط الحصول على التأشيرة قبل السفر، وبالتالي يُعتبر من جوازات السفر المتوسطة في العالم.

وحل المغرب في المرتبة الثانية في بلدان شمال إفريقيا وراء الجواز التونسي الذي حل في المرتبة 72، فيما حل الجواز الموريتاني في المرتبة الثالثة في شمال إفريقيا يتمركز في المرتبة 84، ويسمح جوازها بالوصول إلى 95 دولة، ثم الجزائر في المرتبة الرابعة بتصنيف 91 عالميا، وبإمكانية الدخول إلى 52 دولة، ثم مصر في نفس مرتبة الجزائر، وبنفس عدد الدول، التي يُمكن جوازها الوصول إليها، ثم ليبيا خامسا وفي المرتبة 103 عالميا، وبإمكانية دخول جوازها إلى 40 دولة.

أما على الصعيد العربي، فإن جواز السفر المغربي يحل في المرتبة السابعة، بعد الجواز الإماراتي في المرتبة الأولى والخامسة عشرة عالميا، حيث يسمح جوازها بدخول (175 دولة)، والقطري ثانيا و52 عالميا (97 دولة)، والكويتي ثالثا و54 عالميا (95 دولة)، والعماني رابعا و64 عالميا (80 دولة)، والسعودي خامسا و65 عالميا (79 دولة)، ثم في المرتبة السادسة الجواز التونسي.

 

التعليقات على جواز السفر المغربي يسمح لحامليه بالسفر إلى 64 وجهة دولية بدون شرط الحصول على التأشيرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تقرر متابعة صاحب “طاجين الدود” في حالة اعتقال

قررت النيابة العامة بأزيلال متابعة صاحب مطعم شلالات أوزود الذي اشتهر ب”طاجين الدود&#…