جرى اليوم الجمعة، بمقر وزارة العدل بالرباط، تنصيب كل من لطيفة الحرادجي، مفتشا عاما بالوزارة، وسعيد الشرفي، مديرا لمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات.

التنصيب، تم برئاسة، عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، بمقر الوزارة، وبحضور بعض المسؤولين، وذلك في أعقاب مصادقة المجلس الحكومة، أمس الخميس، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وبتنصيبها رسميا مفتشة عامة لوزارة العدل، تكون المهندسة الحرادجي بذلك، أول سيدة تشغل هذا المنصب، بعد أن كانت تدبره بالنيابة منذ العام الفارط، إثر التحاق سلفها محمد الناصر، بعضوية المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وقد اختيرت الحرادجي، بتزكية من لجنة كان عبد اللطيف وهبي، عيّنها قبل أسابيع لانتقاء المترشحين، فيما نافسها على هذا المنصب، كلا من المدير الإقليمي لوزارة العدل بمراكش، سعيد العسيفي، ورئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بفاس، محمد الشارف، وكمال نسيف، إطار بالوزارة.

أما المدير الجديد لمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات، سعيد الشرفي، فهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد من جامعة “روان”، وماستر في التدبير العمومي من جامعة “نانت” بفرنسا، ودبلوم الدراسات العامة في الاقتصاد بجامعة أ”كدال” بالرباط.

وشغل المسؤول عينه، عدة مناصب للمسؤولية بالوزارة ذاتها، كمدير فرعي إقليمي لدى محكمة الاستئناف بكل من الدار البيضاء، مراكش وورزازات، كما سبق أن مارس مهام مدير المركز الجهوي للحفظ مراكش أكادير، وله تجربة مهنية في الإدارة والتسيير بالقطاع الخاص.

التعليقات على رسميا.. تنصيب لطيفة الحرادجي أول امرأة مفتشة عامة بوزارة العدل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة ترخص للآباء الموظفين عطلة الولادة مدتها 15 يوما ومؤدى عنها

شرعت الحكومة في أجرأة بنود الاتفاق الاجتماعي الذي كانت قد وقعته في اليوم الأممي للشغل مع ا…