علم موقع “الأول”، أن السلطات المحلية بعدد من المدن المغربية، قررت منع بث مباريات كأس إفريقيا للأمم بالمقاهي، اليوم الجمعة، وذلك بالتزامن مع مباراة المنتخب المغربي اليوم ضد منتخب جزر القمر برسم الجولة الثانية من دوري المجموعات بالكأس القارية.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي ارتفعت فيه عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا” خلال الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ، حسب ما أكدته أرقام وزارة الصحة، حيث تم تسجيل 8338 حالة إصابة مساء أمس الخميس.

وكان منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية معاذ المرابط، قد أكد أن الموجة الثالثة من وباء فيروس كورونا بالمغرب “سريعة جدا” بمدة تضاعف 4 أيام.

وكتب المرابط، وهو أيضا رئيس للجمعية الوطنية لعلم الأوبئة الميداني، في تعليق على الوضع الوبائي لكوفيد-19 إلى غاية 09 يناير الجاري، نشر على موقع “LinkedIn”، أن “الموجة الثالثة سريعة جدا مع مدة تضاعف قدرها 4 أيام، بينما كانت 8 أيام في الأسابيع الأربعة الأولى من موجة دلتا و 14 إلى 15 يوما في الأسابيع الأربعة الأولى من الموجة الأولى”.

وأوضح المرابط أنه في الأسبوع الرابع من الموجة الثالثة “ينتقل المغرب إلى المستوى الأحمر”، مضيفا أنه من دون مفاجآت، “ستستمر الإصابات الجديدة في الارتفاع بشكل سريع جدا للأسبوع الرابع على التوالي، مع تسجيل تغير أسبوعي قياسي نسبته 231.3 في المائة، لم يسجل قط منذ بداية الانتشار الجماعي للفيروس في المغرب.

 

التعليقات على السلطات المحلية تمنع مشاهدة مباراة المنتخب الوطني ضد جزر القمر بالمقاهي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطيب حمضي: فتح الحدود ليس أخطر من سلوكنا في الجائحة وأتوقع تحسن الوضع الوبائي في بداية مارس

وسط الموجة الحالية لوباء “كوفيد 19″، ومع ظهور متحورات جديدة، آخرها “أومي…