قرر مجلس النواب اليوم الجمعة، تقليص عدد الموظفين العاملين إلى الحد الأدنى الضروري لأداء المهام، بسبب ارتفاع عدد الحالات المصابة المسجلة بكوفيد 19 خلال 15 يوما الأخيرة.

وطالبت مذكرة إدارية، بعثها الكاتب العام لمجلس النواب، نجيب خدي، إلى المسؤولين الإداريين حول تنظيم عملية الحضور كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 والفيروسات المتحورة عنه، بالتقليص من عدد الموظفين العاملين بكل وحدة إدارية إلى الحد الأدنى الضروري لأداء المهام المنوطة بها، علما أن هذا الإجراء لا يشمل المسؤولين الإداريين.

كما دعت المذكرة التي اطلع عليها “الأول”، إلى تنظيم مداومة بمنهجية تعتمد على التناوب في توزيع المهام على الموظفين بين العمل بمقر المجلس والعمل عن بعد، على أساس ألا تتجاوز فترة التغيب بالنسبة لكل موظف أكثر من يومين متتابعين، وشريطة تفادي السفر خارج مدينة الرباط والنواحي خلال أيام العمل الأسبوعية.

كما حثت المذكرة الموظفات والموظفين على التحلي بالجدية والانضباط في العمل، وبأن يظلوا رهن إشارة الإدارة.

وأهابت المذكرة بالتعجيل بأخذ جرعات اللقاح الموصى بها من طرف السلطات الصحية، كما شددت على الاستمرار في اتخاذ الاحتياطات اللازمة المرتبطة بقواعد النظافة والسلامة الصحية الموصى بها من طرف السلطات المختصة، كإجبارية ارتداء الكمامة الطبية واستعمال وسائل التعقيم وتهوية المكاتب واحترام التباعد الجسدي.

وكشف مصدر لـ”الأول”، أنه تم تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في صفوف الموظفين التابعين للفرق البرلمانية، وذلك بعدما كثف المسؤولون الإداريون بالبرلمان من المسحات الطبية للموظفين.

التعليقات على مجلس النواب يقلص عدد الموظفين بسبب ارتفاع عدد الحالات المصابة بكوفيد19 المسجلة في صفوفهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الصراع بين اغلالو والرازي يتوسع.. مكتب مقاطعة حسان يعلن عن تضامنه مع رئيسه ضد العمدة ويخطب ودّ الوالي اليعقوبي

في خطوة أخرى تنضاف إلى مسلسل شد الحبل بين عمدة مدينة الرباط ورئيس مجلس مقاطعة حسان، أعلن م…