أفاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بأن برنامج “أوراش” الحكومي، الذي رصد له غلافا ماليا قدره 2.25 مليار درهم، يتوخى تقديم إجابات ذات أثر فوري على المواطنات والمواطنين الذين عانوا من تداعيات جائحة “كوفيد-19″، من خلال إحداث 250 ألف فرصة شغل مباشر في غضون سنتي 2022 و2023.

ولفت رئيس الحكومة، في كلمة خلال انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، “عن بعد”، إلى أن “أوراش”، يعد من “المشاريع الاجتماعية والتنموية التي تترجم العناية الملكية السامية بالعنصر البشري، بجعله في صلب المبادرات التنموية وغايتها الأساسية، خاصة في ظل الظروف الصعبة للجائحة”.

وأكد المتحدث أن برنامج “أوراش” يشكل “أحد أعمدة الالتزامات العشر الواردة في البرنامج الحكومي”، ويروم إحداث أوراش عامة مؤقتة صغرى وكبرى، بشراكة بين القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وجمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإضافة إلى مقاولات القطاع الخاص.

هذا البرنامج، الذي وقّع أخنوش، أمس الأربعاء، على المنشور المتعلق به، سينطلق من 10 أقاليم في مرحلة أولى، في أفق تعميمه تدريجيا على جميع أقاليم المملكة. ويتعلق الأمر بأقاليم المضيق الفنيدق، الحاجب، الرشيدية، أزيلال، النواصر، الحوز، فيكيك، وادي الذهب، سيدي قاسم وتارودانت.

التعليقات على أخنوش: برنامج “أوراش” سيقدم إجابات ذات أثر فوري على المتضررين من “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بحثا عن التوافق.. حزب الاستقلال يؤجل مؤتمره الاستثنائي

أعلن حزب الاستقلال عن تأجيل مؤتمره الوطني الاستثنائي الذي كان مقررا عقده نهاية الأسبوع الج…