توفيق صولاجي (و م ع)

حرصت الجماهير المغربية على الحضور بكثافة إلى ملعب الثمامة بالدوحة لمؤازرة المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم في ثالث مبارياته برسم كأس العرب/ قطر 2021، والتي تجمعه مع نظيره السعودي في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويشهد معلب الثمامة بالدوحة وباحته، قبل ساعات من انطلاق هذه المباراة، تقاطر الجماهير المغربية التي تصنع أجواء من الإثارة والحماس في لوحات فنية متميزة تزينها الأعلام الوطنية معززة بترديد أغان رياضية.

وبالفعل، يبعث الجمهور المغربي الحاضر بملعب الثمامة حرارة التشجيع في مدرجات الملعب ويخلق أجواء احتفالية استثنائية، من خلال ترديده أغاني مجموعة من فصائل من المناصرين لبعض الفرق المغربية في البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقد أثبتت الجمهور المغربي منذ انطلاق أولى مباريات المنتخب الوطني ضمن هذه الدورة من كأس العرب أنه نكهة مدرجات الملاعب التي تحتضن لقاءات الأسود، ومن المتوقع أن يزيد عديده في المباريات المقبلة سيما مع ارتفاع حدة المنافسة في باقي أدوار المسابقة.

وبرز الجمهور المغربي، الذي يتشكل على الخصوص من الجالية المغربية المقيمة في قطر وفي بعض دول الخليج المجاورة، من بين جماهير المنتخبات المشاركة في المونديال العربي الأكثر تميزا وتفاعلا والأكثر التزاما، في مؤازرته لمنتخب بلاده في مشوار التألق والدفاع عن اللقب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم صنف الجمهور المغربي كأحسن جمهور في المباريات الأولى لكأس العرب المنظمة حاليا بقطر.

واعتمدت الفيفا في تصنيفها على معيار الانضباط والروح الرياضية والتفاعل الإيجابي خارج محيط الملعب وفي المدرجات.

التعليقات على كأس العرب.. الجمهور المغربي يصنع أجواء حماسية بالملعب قبيل مواجهة منتخب السعودية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بنك المغرب أنتج 500 مليون ورقة بنكية وأزيد من 100 مليون قطعة نقدية خلال 2021

أفاد بنك المغرب بأن التداول الائتماني عاد إلى وتيرته الاعتيادية، بارتفاع نسبته 5,6 في الما…