طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالمدينة ذاتها، بالتدخل العاجل لتمكين تلميذتين من حقهما في التعليم، وذلك بعد رفض مدير ثانوية إعدادية بـ”أكفاي” تسجيلهما بالمؤسسة.

وقالت الجمعية في مراسلة وجّهتها إلى المدير الإقليمي، يتوفر “الأول” على نسخة منها، إنها توصلت بإفادة من أب التلميذتين (محمد الباز) يوضح فيها أنه رغم تردده منذ شهرين على إحدى الثانويات الإعدادية بـ”أكفاي” لتسجيل ابنتيه إلا أنه لم يتمكن من ذلك.

وتأسفت الجمعية ضمن مراسلتها لـ”هدر الزمن المدرسي للتلميذتين” وحمّلت مسؤولية ذلك إلى المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، مستغربة من “عدم مسايرة خطاب الوزارة إقليميا”.

واعتبرت الجمعية الحقوقية ذاتها رفض مدير الثانوية الإعدادية المعنية، “تملصا غير مبرر من إعمال الحق في التعليم، وعدم الوفاء بالإلتزامات الدولية ذات الصلة، وتخلفا عن ما أصبحت النيابة العامة تلوح به من ترتيب الجزاءات على الآباء الذين يحرمون أبناءهم من التمدرس مهما كانت الأسباب والظروف”.

التعليقات على في زمن الخطاب حول جودة التعليم.. الهدر المدرسي يتهدد تلميذتين بـ”أكفاي” بسبب رفض مدير ثانوية تسجيلهما منذ شهرين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تقرر متابعة صاحب “طاجين الدود” في حالة اعتقال

قررت النيابة العامة بأزيلال متابعة صاحب مطعم شلالات أوزود الذي اشتهر ب”طاجين الدود&#…