أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء، قضية محاكمة البيدوفيل الكويتي، المتهم باغتصاب “جوهرة”، إلى غاية الـ25 يناير من العام المقبل، بسبب غياب الظنين.

ورغم أن السفارة الكويتية في الرباط كانت قد وضعت ضمانة تتعهد فيها بإحضار المتهم لمحاكمته حضوريا مقابل منحه السراح المؤقت الذي لم يكن مقيدا، إلا أنها لا تستجيب إلى طلبات إحضاره لمحاكمته.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، كانت قد راسلت كلا من وزير العدل والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، تطالبهم بالتدخل لاستقدام المواطن الكويتي الفار من العدالة المغربية، إقرارا لقواعد العدل والإنصاف، وإعمالا للمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الطفل، وتماشيا مع الاتفاقية الثنائية التي تربط المغرب والكويت بتسليم المجرمين.

وانتقدت الجمعية التي تنتصب طرفا مدنيا وحيدا في هذا الملف، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء توالي تأجيل القضية للمرة الـ16 على التوالي، بسبب غياب المتهم الذي اعترف خلال مرحلة البحث التمهيدي معه بجميع المنسوب إليه.

وتعهد حقوقيو مراكش بمواصلة الترافع أمام المحكمة وأمام الجهات المختصة الوطنية والدولية من أجل محاكمة “البيدوفيل الكويتي” حضوريا، إقرارا للعدالة وإنصافا للفتاة القاصر.

التعليقات على للمرة الـ16.. قضاء مراكش يؤجل محاكمة “البيدوفيل الكويتي” الفار من العدالة وسفارة بلاده تتخلف عن إحضاره مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرلمان الألماني ينتخب أولاف شولتز رسميا مستشارا خلفا لأنغيلا ميركل

انتخب مجلس النواب الألماني، اليوم الأربعاء 8 دجنبر الجاري، الاشتراكي الديموقراطي أولاف شول…