علم موقع”الأول”، ان البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وجهت اليوم الثلاثاء، مراسلة إلى الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، تستفسره من خلالها حول الترتيبات التي ينوي اتخادها من أجل تسهيل ولوج البرلمان بالنسبة لجميع البرلمانيات والبرلمانيين، وذلك بعد أن تمّ منعها من حضور أشغال مجلس النواب في العديد من المناسبات بسبب عدم إدلائها بـ”جواز التلقيح”.

وجاء في مراسلتها: ” إننا لم نتوصل، بشكل رسمي، ببلاغ يفرض جواز التلقيح لولوج البرلمان، ولحد الساعة لم يتم إخبارنا بأي تطور يسمح بتدارك الإقصاء الذي لازال ممارساً على حزبنا و حقنا في أداء مهامنا التمثيلية، طبقا لما ينص عليه دستور البلاد و القانون الداخلي للبرلمان الذي يعتبر امتداد له”.

وتابعت منيب، التي تقدمت احتجاجات الرافضين لجواز التلقيح، بـ”اعتباركم رئيساً للمؤسسة التشريعية فمن مسؤوليتكم تصويب هذا الوضع والسهر على تطبيق سليم للدستور وتفادي اي تأويل يهدّد استقلالية هذه المؤسسة الدستورية الهامة”.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر أن رئيس مجلس النواب بعد توصله بالمراسلة اتصل بمنيب مؤكداً أن “الوضع لازال على ماهو وأن جواز التلقيح مطلوب لولوج البرلمان”.

 

التعليقات على منيب تراسل الطالبي العلمي حول “منعها” من ولوج البرلمان بسبب عدم توفرها على “جواز التلقيح” والأخير يؤكد أن الوضع لم يتغير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تقرر متابعة صاحب “طاجين الدود” في حالة اعتقال

قررت النيابة العامة بأزيلال متابعة صاحب مطعم شلالات أوزود الذي اشتهر ب”طاجين الدود&#…