انتهى اللقاء الذي عقده وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، صباح يومه الثلاثاء 23 نونبر، مع النقابات الأكثر تمثيلية بالقطاع، يتحديد عدد من اللقاءات أهمها اجتماع سيخصص للتداول في ملف أساتذة التعاقد، وسيشهد حضور ممثلي “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وكشف عبد الرزاق الإدريسي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي “F N E”، في تصريح لموقع “الأول” أن اللقاء انتهى بتحديد تواريخ لعدد من الاجتماعات، كمخرجات أولية لانطلاق مسلسل الحوار الاجتماعي.

وأوضح الإدريسي أن اللقاءات المستقبلية تخص الملفات المتفق عليها، والتي تحتاج فقط قليلا من التدقيق، حيث تم تحديد أول لقاء يوم الإثنين 29 نونبر، مع مدير الموارد البشرية للتدقيق في عدد من الملفات.

كما كشف الإدريسي أنه تم الاتفاق مع شكيب بنموسى، على عقد لقاء يوم فاتح دجنبر المقبل، مع ممثلي “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، والذي سيعرف حضور النقابات التعليمية.

فيما تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم 7 دجنبر المقبل، يضيف الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي.

التعليقات على بنموسى يحدد موعدا للتداول في ملف أساتذة التعاقد مع النقابات ويستعد لاستدعاء تنسيقيتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطيب حمضي: فتح الحدود ليس أخطر من سلوكنا في الجائحة وأتوقع تحسن الوضع الوبائي في بداية مارس

وسط الموجة الحالية لوباء “كوفيد 19″، ومع ظهور متحورات جديدة، آخرها “أومي…