عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، لقاءا صباح اليوم الثلاثاء 23 نونبر، مع النقابات الأكثر تمثيلية، في إطار الحوار الاجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية، حيث خيم على اللقاء المستجدات المتعلقة بقرار الوزارة تحديد سن الولوج لمباريات سلك التعليم في 30 سنة وما ترتب عنه من احتجاجات في صفوف الطلبة والمعطلين بعدد من المدن.

وحسب مصادر “الأول”، وبعد أن طرحت النقابات الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم، موضوع تحديد سن ولوج مباريات سلك التعليم، معبرة عن رفضها لهذا القرار، وكذلك رفضها لما وصفته بـ”استفراد” بنموسى بقراره، فقد اعتبر الأخير أن هذا رأيهم ولكن للوزاة رأي آخر وقرارها لارجعة فيه.

كما عرف اللقاء تداول عدد من الملفات الشائكة المرتبطة بقطاع التربية والتعليم، والتي تنتظر حلولا، حيث اتفق الفرقاء على جدولة زمنية، لعدد من الاجتماعات المزمع عقدها للتداول في القضايا والوصول لحلول ناجعة وعملية. وأهم هاته الخلاصات: الاتفاق على عقد اجتماع مع مدير الموارد البشرية يوم 29 نونبر. الاتفاق على عقد لقاء يوم فاتح دجنبر مع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بحضور النقابات التعليمية. والاتفاق على عقد اجتماع بين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية و وزير التربية الوطنية يوم 7 دجنبر المقبل.

وعلم موقع “الأول” أنه في هذه الأثناء، تعقد النقابات اجتماعا، للتداول في مخرجات اجتماعها بوزير التربية والتعليم، وتحديد الخطوات التي ستخطوها مستقبلا خصوصا فيما يتعلق بقرار الوزارة القاضي بتحديد 30 سنة شرطا لاجتياز مباراة توظيف أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوية والاجتماعي.

التعليقات على عاجل.. بنموسى يرفض التراجع عن قرار تحديد السن لولوج مباريات التعليم والنقابات تستعدّ للتصعيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الصراع بين اغلالو والرازي يتوسع.. مكتب مقاطعة حسان يعلن عن تضامنه مع رئيسه ضد العمدة ويخطب ودّ الوالي اليعقوبي

في خطوة أخرى تنضاف إلى مسلسل شد الحبل بين عمدة مدينة الرباط ورئيس مجلس مقاطعة حسان، أعلن م…