علم موقع “الأول”، أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الإجتماعية، رضخ أخيراً، وقام باستدعاء النقابات الأكثر تمثيلية في القطاع، لإجراء أول جولة من جولات الحوار الإجتماعي القطاعي، عقب سلسلة من الوقفات الاحتجاجية التي قامت بها النقابات خلال الأيام القليلة الماضية.

وكشف مصدر نقابي لـ”الأول”، أن الوزارة اتصلت بالنقابات الأكثر تمثيلية في قطاع الصحة، إبّان تنفيذها للوقفات الاحتجاجية أمس الثلاثاء، حيث اقترحت عليها اجتماعا يتمّ عقده خلال الأيام القليلة المقبلة، ولم يتمّ تحديد لحدود اللحظة تاريخا محددا لانعقاد هذا الاجتماع.

ذات المصادر أوضحت أنه من المتوقع أن يتمّ طرح جميع الملفات المطلبية لكافة الفئات العاملة في قطاع الصحة على طاولة الحوار، من أجل مناقشتها وإيجاد سبل تنزيلها على أرض الواقع.

وأوضحت مصادرنا أن طلب الوزارة عقد أولى جولات الحوار الاجتماعي جاء بضغط من التنسيق النقابي في قطاع الصحة الذي يضم جميع الحساسيات النقابية، والتي نفذت سلسلة من الوقفات الاحتجاجية في الآونة الأخيرة، وكان من الممكن تنفيذ إعتصام وطني لولا استجابة وزير الصحة للجلوس على طاولة الحوار.

من جهة أخرى، قالت ذات المصادر أنه لم يتمّ الاتفاق بعد على شكل الاجتماع المقترح، وما إذا كانت كل نقابة ستلتقي بالوزير على حدة أو بشكل جماعي في إطار التنسيق النقابي.

التعليقات على آيت الطالب يرضخ لضغط النقابات ويدعو إلى جولة أولى من الحوار القطاعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الانتخابات الجزئية بدائرة مكناس.. عزوف كبير على صناديق التصويت وإقبال “شبه منعدم” ببعض المكاتب

علم موقع “الأول”، أن الوضع في دائرة مكناس لا يختلف عما يجري اليوم الخميس، في د…