عممت الكتابة العامة بمجلس النواب، مذكرة إدارية خاصة بالموظفين، بتاريخ 22 أكتوبر 2021، حول ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح لولوج مقر مجلس النواب، مطالبة فيها الموظفات والموظفين بتقديم التصريح بالتطعيم “جواز التلقيح” عند ولوج مقر المجلس مع تسهيل مأمورية الموظفين المكلفين بالمعاينة للتأكد من التوفر على الجواز المذكور.

وحسب المذكرة، التي تحصل “الأول” على نسخة منها، والتي وجهها الكاتب العام بمجلس النواب، نجيب الخدي، إلى الموظفات والموظفين، فقد تقرر الترخيص مؤقتا للموظفين والأعوان الذين لم يحصلوا على اللقاح بعد، بولوج مقر العمل بمجرد أخذهم الجرعة الأولى من اللقاح.

كما تؤكد المذكرة على ضرورة إدلاء الموظفين والأعوان ذوي الحالات الصحية الخاصة بشهادة طبية تثبت توصيات الطبيب المعالج في هذا الشأن، وكذلك تطالب بالتعجيل بأخذ الجرعة الأولى والثانية من اللقاح بالنسبة للموظفين والأعوان الذين لا يتوفرون على جواز التلقيح.

ودعت المذكرة الموظفات والموظفين والأعوان إلى الاستمرار في الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها من طرف السلطات المختصة (ارتداء الكمامة، تهوية المكاتب، التباعد الجسدي…)، داعية إياهم إلى التقيد بهذه الإجراءاتك.

كما أهاب الكاتب العام بمجلس النواب بكافة المسؤولين الإداريين، في ختام المذكرة، “الحرص على تطبيق هذه المقتضيات وذلك قصد المساهمة في المجهودات المبذولة لمكافحة انتشار هذا الوباء”.

التعليقات على مجلس النواب يربط ولوج الموظفين إلى مكاتبهم بتلقيهم جرعة أولى على الأقل من لقاح “كورونا” بشكل مؤقت (وثيقة) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رقم خطير.. 90 في المائة من أساتذة التعليم الثانوي لا يلتزمون بساعات العمل ويستغلون الغموض في النظام الأساسي

كشف تقرير موضوعاتي للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أن الأساتذة لا يؤدون دائم…