قال عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين، أن “البرنامج الحكومي ليس فقط ما صرحت به.. البرنامج الكامل يضم الأرقام والمعطيات بالتدقيق، وهو عمل توافقي لمجموعة من أعضاء الأحزاب الثلاثة وليس عملا خاصا بفريق واحد.

وأضاف أخنوش أثناء مثوله بمجلس المستشارين للرد على تدخلات الفرق والمجموعات، برنامجنا واقعي ويعكس انتظارات المواطنين.
وزاد اخنوش قائلا، لا نعرف مستقبل الوباء، وهذه لحظة جد هامة اليوم، لذا نحن بحاجة لرجال الأعمال من أجل الاستثمار والتشغيل، ونحن بحاجة للإمكانيات لتحقيق الدولة الاجتماعية وإصلاح التعليم والصحة.
وقال رئيس الحكومة، مشروعنا اجتماعي تماشيا مع انتظارات المواطنين، وسنعمل من أجل الحوار مع المتعاقدين ونرى ما يمكن فعله وما لا يمكن فعله، وإذا اشتغلنا جميعا يدا في يد وشجعنا الاستثمار سنحقق النمو.
وأضاف اخنوش، تحقيق النمو مرتبط بالإرادة، وأنا أقول يمكن أن نبلغ نسبة 4 في المائة وليس 6 أو أرقام أخرى، نظرا لأننا في منطقة عدم اليقين في ظل هذا الوباء، إذا وصلت الموجة الرابعة الله يحفظ؟ وهي من أعلى النسب في المنطقة. فمؤشرات النمو في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط كلها ما بين 2 و3 في المائة.
وختم أخنوش بالقول، تحقيق النمو هي قضية طموح، ونحن يجب أن نشتغل خاصة في ظل طموح صاحب الجلالة الكبير لهذا البلد، وبثقة مع كل المكونات، النقابات ورجال الأعمال والمستثمرين.

التعليقات على أخنوش بالمستشارين: يمكن أن نبلغ نسبة 4 في المائة من النمو وهي من أعلى النسب في المنطقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزيرة المالية تكشف إخفاقات حكومات العدالة والتنمية بالأرقام

أطلقت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، النار على التدبير الحكومي طيلة الولايتين …